البث المباشر

وزير الخارجية الايراني يلتقي نظيره الفنزويلي في جنيف

الأربعاء 1 مارس 2023 - 07:26 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني يلتقي نظيره الفنزويلي في جنيف

أجرى وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان مباحثات في جنيف اليوم الثلاثاء مع نظيره الفنزويلي ايفان خيل بينتو، حول العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقبل نحو شهر، وخلال زيارته إلى أمريكا اللاتينية، التقى أمير عبد اللهيان نظيره الفنزويلي وعددا من كبار المسؤولين في فنزويلا.

والتقى وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، في مقر إقامته في جنيف رؤساء المنظمات الإنسانية الدولية التي تتخذ من جنيف مقرا لها.

كما حضر مارتن غريفيث، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ، مقرإقامة وزير الخارجية الايراني وعقد معه جولة من المباحثات.

ويزور وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان جنيف للمشاركة في الاجتماع الـ 52 لمجلس حقوق الانسان والمؤتمر الدولي لنزع السلاح.

ويرافق امير عبداللهيان في زيارته هذه الى جنيف، مساعد رئيس السلطة القضائية وامين لجنة حقوق الانسان في الجمهورية الاسلامية كاظم غريب آبادي والمتحدث باسم الخارجية ناصر كنعاني.

والتقى وزير الخارجية الايراني في جنيف يوم امس وزراء خارجية اندونيسيا وفنلندا وبلجيكا والنرويج وامين عام منظمة الامم المتحدة والمفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان، فيما التقى اليوم وزيري الخارجية الفنزويلي والسنغالي ورئيس الجمعية العامة للامم المتحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة