البث المباشر

وزير الدفاع العراقي يزور الرئيس الإيراني ويبحث معه القضايا الأمنية المشتركة

الإثنين 27 فبراير 2023 - 15:25 بتوقيت طهران
وزير الدفاع العراقي يزور الرئيس الإيراني ويبحث معه القضايا الأمنية المشتركة

وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، يزور الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ضمن فعاليات اليوم الثاني والأخير من زيارته لطهران، وذلك لبحث مواضيع مشتركة في مقدمتها الملف الأمني بين البلدين.

التقى وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الاثنين، ضمن فعاليات اليوم الثاني والأخير من زيارة العباسي لطهران، حيث بحثا مواضيع مشتركة في مقدمتها الملف الأمني بين البلدين، وفق بيان لوزارة الدفاع العراقية.

وأفادت الوزارة تأكيد رئيسي على "دعم طهران للمساعي التي يبذلها العراق لإعادة بناء البلاد من جميع النواحي".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن رئيسي قوله إن "العراق يجب أن لا يتحوّل إلى مكان للتآمر أو التهديد ضد جيرانه"، مؤكداً أنّ بلاده "تعتبر أمن العراق من أمنها".

من جانبه، ثمّن العباسي "دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعراق وشعبه، خصوصاً خلال معارك التحرير ضد الإرهاب"، وفق المصدر نفسه.

وأمس الأحد، بحث وزيرا الدفاع العراقي مع نظيره الإيراني محمد رضا آشتياني سبل تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم المؤسسة العسكرية.

ووصل العباسي إلى إيران السبت على رأس وفد رفيع المستوى بعد تلقيه دعوة من نظيره الإيراني.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى للعباسي لطهران منذ تشكيل حكومة محمد شياع السوداني، التي أعلنت مراراً منذ تأليفها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حرصها على "علاقات متوازنة مع المحيط العربي والإقليمي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة