البث المباشر

الكشف عن أول دراجة قابلة للطي بوقود الهيدروجين!

الأربعاء 22 فبراير 2023 - 20:58 بتوقيت طهران
الكشف عن أول دراجة قابلة للطي بوقود الهيدروجين!

أطلقت شركة "يوآن" المحدودة للتكنولوجيا، وهي شركة لإنتاج الدراجات في تشانغتشو بمقاطعة جيانغسو في شرقي الصين، رسمياً نموذجاً أولياً لدراجة مبتكرة تعمل بالهيدروجين قابلة للطيّ، بحسب وكالة "شينخوا".

وأضافت الشركة أن الدراجة المبتكرة تأخذ شكلاً يشبه شكل الدراجة التقليدية، إلا أنها مجهزة بخلية وقود هيدروجيني وجهاز تخزين منخفض الضغط للهيدروجين، حيث تولّد الخلية الطاقة اللازمة لقيادة الدراجة بمجرد تلقي غشاء تبادل البروتون للهيدروجين من جهاز تخزين الهيدروجين.

وبالمقارنة مع الدراجة الكهربائية التقليدية التي تستخدم بطاريات الليثيوم، تتميز خلايا الوقود الهيدروجيني بالعديد من المزايا، بما في ذلك عمر الخدمة الأطول، وبأنها أكثر صداقة للبيئة لأنها تنتج الماء فقط أثناء التشغيل.

وتوفر الدراجات الجديدة التي تعمل بالهيدروجين الطاقة على أساس السرعة التي يطبقها راكب الدراجة على الدواسات، فيما تتوقف عن توليد طاقة إضافية عند وصول السرعة إلى 24 كيلومتر/ ساعة.

وقالت الشركة إن أول دفعة من الدراجات الجديدة المذكورة سيتم إنتاجها على نطاق واسع في أواخر شهر آذار/ مارس المقبل، فيما من المتوقع أن تصل إلى قدرة إنتاج سنوية تبلغ 200 ألف دراجة بحلول عام 2025.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة