البث المباشر

الدوما يصادق على تعليق مشاركة روسيا في معاهدة "ستارت"

الأربعاء 22 فبراير 2023 - 14:01 بتوقيت طهران
الدوما يصادق على تعليق مشاركة روسيا في معاهدة "ستارت"

صادق مجلس الدوما الروسي في جلسة استثنائية اليوم الأربعاء على تعليق العمل بمعاهدة "نيو ستارت" (New START). غداة خطاب ألقاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمام الجمعية البرلمانية تناول ملفات متعددة في مقدمتها الحرب في أوكرانيا.

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين إنّ المجلس صوت على تعليق المشاركة الروسية في معاهدة "ستارت" الجديدة للأسلحة للحد من الأسلحة النووية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن فولودين أنّ المجلس سينظر في مبادرة الرئيس فلاديمير فلاديمير بوتين بشأن تعليق روسيا للمعاهدة المبرمة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن تدابير زيادة تخفيض الأسلحة الهجومية الإستراتيجية والحد منها.

ولفت فولودين إلى أنّه من خلال التوقف عن الامتثال لالتزاماتها ورفض مقترحات روسيا بشأن قضايا الأمن العالمي، فإنّ الولايات المتحدة "دمرت بنية الاستقرار الدولي" وأغرقت العالم في "حالة من الصراعات والتحديات".

وفيما يتعلق بأمن البلاد، أكد أنّ إجراء حوارات ومحادثات مع روسيا بلغة الإنذارات النهائية أمر "غير مقبول".

كذلك، أشار فولودين إلى أن أعضاء الكونغرس الأميركي بحاجة إلى أن يكونوا على دراية بالوضع "الذي نشأ بسبب خطأ الرئيس الأميركي جو بايدن"، فضلاً عن عواقبه المحتملة.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطاب أمام الجمعية الفيدرالية، أمس الثلاثاء، تعليق مشاركة روسيا في معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت".

وقالت وزارة الخارجية الروسية إنّ موسكو ستواصل إخطار الولايات المتحدة بشأن إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، والصواريخ الباليستية التي تُطلَق من الغواصات، معلنةً أنّ قرار تعليق معاهدة "ستارت" يمكن التراجع عنه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة