البث المباشر

العتبة الحسينية تستعد لإطلاق مهرجان ربيع الشهادة

الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 22:27 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تستعد لإطلاق مهرجان ربيع الشهادة

أعلنت إدارة العتبة الحسينية المقدسة، عن إستكمال جميع الاستعدادات لإطلاق فعاليات النسخة السادسة عشر لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الذي سيقام تحت شعار (الإمام الحسين عليه السلام في ضمير الشعوب) للمدة من (24- 28 شباط/ فبراير 2023.

وقال عضو اللجنة المركزية للاحتفالات ومناسبات أهل البيت (عليهم السلام) في العتبة الحسينية محسن الوزني في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية أكملت كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة مهرجان ربيع الشهاده الثقافي العالمي السادس عشر"، مبينا أن "المهرجان حمل شعار (الحسين [عليه السلام] في ضمير الشعوب)، وسيكون حفل الافتتاح يوم الجمعة الموافق 24 شباط/ فبراير الحالي".

وأوضح أن "المهرجان يتضمن فعاليات عدة من بينها افتتاح معرض كربلاء الدولي للكتاب، وأمسية شعرية، ومسابقات للبحوث، فضلا عن استضافة ضيوف من عدة دول حول العالم".

وتابع أن "المهرجان سيشهد مشاركة (44) دولة وبواقع (120) ضيفا"، مبينا ان "المهرجان بنسخته لهذا العام سيشهد تكريم الكفاءات العراقية في (20) دولة من دول المهجر وفي مجالات عدة ومنها (الطب، والهندسة، والطاقة، والتنمية البشرية، وغيرها)".

ولفت الى ان "العتبة الحسينية وضعت برنامجا للكفاءات العراقية يتضمن استضافتهم في مرقد الامام الحسين عليه السلام واجراء جولة لهم في عدد من مشاريعها وابرزها الجامعات وعدد من المؤسسات لاطلاعهم على تجربتها وخلق جو من الترابط بينهم وبين الشباب للاستفادة من تجربتهم".

وأشار إلى أن "الهدف من هذا المهرجان هو نشر الثقافة الاسلامية، ومبادئ اهل البيت (عليهم السلام)، كما ان التواصل مع الطوائف في العالم من قبل العتبة الحسينية حقق ترابطا مع ما تنشره العتبة من فكر مسالم، وتقريبا للاخر، ونبذا للطائفية، فضلا عن الانفتاح على الخبرات العالمية، وارساء مبدأ التعايش السلمي والمجتمعي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة