البث المباشر

حماس تُرحب بدعم الاتحاد الإفريقي للقضية الفلسطينية

الإثنين 20 فبراير 2023 - 17:00 بتوقيت طهران
حماس تُرحب بدعم الاتحاد الإفريقي للقضية الفلسطينية

رحّبت حركة "حماس" بدعم الاتحاد الإفريقي لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وتعليق منح الاحتلال الإسرائيلي صفة المراقب في الاتحاد، إضافةً إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في حريته.

جاء ذلك في بيانٍ لحركة حماس، اليوم الاثنين، تعقيبًا على البيان الختامي لقمة الاتحاد الإفريقي الـ36 التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث سلَّط "الاتحاد" الضوء على جرائم الاحتلال.

وثمّنت حماس موقف الاتحاد الإفريقي، ومواقف الدول الأعضاء، ودولتي الجزائر وجنوب إفريقيا تجاه القضية الفلسطينية، داعيةً لاستكمال خطوات إبعاد الاحتلال عن الاتحاد والحيلولة دون تغلغله في إفريقيا.

ودعت "حماس" المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تسليط الضوء على جرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ودعم نضاله حتى نيل حقوقه الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأمس الأحد علق الاتحاد الإفريقي، في ختام قمته الـ36 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، قرار منح "إسرائيل" صفة مراقب، مؤكدًا على مكانة ومركزية قضية فلسطين العادلة، وثبات الموقف الداعم لها.

ويوم السبت، طُرد وفد إسرائيلي ترأسه دبلوماسية رفيعة، من قاعة قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، التي انعقدت في دورتها العادية الـ 36 واستمرت على مدى يومين.

وخلال الدورة التي عقدت عام 2022 ، علّق الاتحاد الإفريقي، قراره بقبول "إسرائيل" مراقبًا، داخل الاتحاد، بعد معارضة مصر والجزائر وجنوب أفريقيا، وشكلت لجنة برئاسة الجزائر وجنوب أفريقيا لبحث الملف إلا أنه لم يصدر عنها أي جديد خلال اثني عشر شهرا ماضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة