البث المباشر

رئيسي: وثيقة الشراكة الاستراتيجية مع الصين رمز لإرادة البلدين

الأربعاء 15 فبراير 2023 - 21:42 بتوقيت طهران
رئيسي: وثيقة الشراكة الاستراتيجية مع الصين رمز لإرادة البلدين

وصف رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله السيد ابراهيم رئيسي، وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بلادنا والصين، بانها رمز لإرادة البلدين في تطوير العلاقات، مؤكدا ضرورة تنفيذها بشكل كامل.

واكد آية الله رئيسي الذي يزور الصين بدعوة رسمية على رأس وفد اقتصادي وسياسي رفيع المستوى، خلال لقائه يوم الثلاثاء رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، ان وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين جمهورية إيران الإسلامية والصين بأنها رمز لإرادة البلدين في تطوير العلاقات، وأكدت على ضرورة جهود البلدين من أجل تنفيذها بشكل كامل.

وفي إشارة إلى ماضي التعاون التاريخي والقيم بين الحضارتين العظيمتين لإيران والصين، وكذلك الاتفاقيات المهمة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، أكد آية الله رئيسي على مزيد من توسيع العلاقات الإيرانية الصينية.

وشدد الرئيس الايراني على أهمية التعددية كمحور مشترك في المواقف الدولية للبلدين، وأكد على أهمية تعزيز التعاون بين إيران والصين في المنظمات الدولية والإقليمية.

من جانبه قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ في هذا اللقاء، وضمن اشارته إلى العلاقات العريقة وتطابق مواقف البلدين حيال نهج التعددية في العالم: إن المفاوضات البناءة بين البلدين جارية لتطوير العلاقات بين البلدين حول مختلف القضايا.

ووصف رئيس وزراء الصين، الوثيقة الشاملة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين بانها من انجازات الاتفاقيات بين البلدين، وأكد رغبة بكين في تنفيذها بالكامل، فضلا عن تعزيز التعاون والتنسيق مع طهران تماشيا مع استمرار عملية تطوير العلاقات بين البلدين.

كما أشار لي كه تشيانغ، الى الدور المهم والمؤثر للجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة، وأكد على ضرورة التعاون والتنسيق بين البلدين لتطوير الأمن في اطار ضمان مصالح البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة