البث المباشر

المخابرات العراقية تحبط مخططا إرهابيا لـ"داعش" في عملية خارج الحدود

الأربعاء 15 فبراير 2023 - 08:39 بتوقيت طهران
المخابرات العراقية تحبط مخططا إرهابيا لـ"داعش" في عملية خارج الحدود

أعلن جهاز الاستخبارات الوطني العراقي، مساء أمس الثلاثاء، إحباط عملية إرهابية والإطاحة بقيادات لتنظيم "داعش" الإرهابي، تورطوا في عمليات داخل البلاد وخارجه

وقال جهاز الاستخبارات العراقي في بيان، إنه "في عملية استخباراتية نوعية خارج حدود البلاد، تمكّن جهاز المخابرات العراقي من إحباط عملية إرهابية والإطاحة بعدد من قيادات تنظيم "داعش" الإرهابي، سبق أن تورطوا في ارتكاب جرائم إرهابية في العراق وخارجه".

وأضاف أنّ "عناصر الجهاز الوطني العراقي نجحوا في تعقب هؤلاء الإرهابيين في أكثر من دولة، حيث تمكنت تلك العناصر من إلقاء القبض عليهم في إحدى الدول غير المجاورة واقتيادهم داخل العراق".

وأوضح أنّ "عناصر المخابرات العراقية قامت بتسليم القيادات الإرهابية إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل"، في وقت شدد بيان جهاز الاستخبارات العراقية على استمرار العمل "للذود عن أمن العراق وسلامته، من خلال جهد استخباري استباقي نوعي يضمن الأمن ويحقق الاستقرار في ربوع بلدنا".

ويوم الأحد الماضي، قُتل 7 عناصر من تنظيم "داعش" في غارة جوية للطيران العراقي، استهدفت موقعهم في محافظة ديالى شرقي العراق، وأوضح مصدر أمني أنّ "الطيران العراقي نفذ بناء على معلومات استخباراتية دقيقة ضربة جوية لموقع يختبئ فيه عدد من عناصر داعش الإرهابي، ضمن مقتربات سد حمرين في محافظة ديالى".

يشار إلى أنّ المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، في العراق، اللواء تحسين الخفاجي، كان قد أعلن في 22 أيلول/سبتمبر الماضي  أنّ عدد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد بات "قليلاً جداً".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة