البث المباشر

إيران تصدر جرارات زراعية إلى 25 دولة

الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 22:00 بتوقيت طهران
إيران تصدر جرارات زراعية إلى 25 دولة

أعلن المدير العام لمجموعة إنتاج الجرارات بمدينة تبريز مركز محافظة آذربايجان الشرقية (شمال غرب البلاد ) مصطفى وحيد زادة عن تصدير 2500 جرار زراعي إلى 25 دولة وإنتاج 35 ألفا في 21 نوعا منها سنويا.

وأشار المسؤول الذي كان يتحدث اليوم الثلاثاء في اجتماع عقده رئيس منظمة الجهاد الزراعي في تبريز بحضور وزير الزراعة الزيمبابوي، الى الطاقة الانتاجية لهذه المجموعة في انتاج الحافلات التجارية والشاحنات التي تبلغ طاقة حملها 9 أطنان وانتاج قطع الغيار وسبائك خاصة.

وأضاف قائلا: ان 5 آلاف شخص يعملون في هذه المجموعة بشكل مباشر، فيما يعمل 210 آلاف آخرين بشكل غير مباشر، ونحن على استعداد لانتاج جرارات طاقتها بين 30 الى 105 حصان.

ولفت إلى توفير 99 % من احتياجات داخل ايران في هذه المجموعة، وقال: يتم في المجموعة انتاج الجرارات الخاصة بالارز، اضافة الى تصدير اكثر من 2500 جرار الى 25 بلدا في العالم.

واضاف قائلا: ان هذه المجموعة تضم 12 شركة تنشط 10 منها في داخل ايران، فيما تنشط شركتان في كل من طاجيكستان وفنزويلا.

واعلن وحيد زادة أنه يتم تصدير ما قيمته 41 مليون دولار من هذه المجموعة، موضحا أن كلا من روسيا والصين والمانيا وتركيا وايطاليا تعتبر بعض المستوردين لها، وتمتاز بالمواصفات المعتمدة من قبل روسيا والصين واوراسيا وافريقيا والمنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة