البث المباشر

عباس: سنطلب من مجلس الأمن منح فلسطين عضوية كاملة

الأحد 12 فبراير 2023 - 20:16 بتوقيت طهران
عباس: سنطلب من مجلس الأمن منح فلسطين عضوية كاملة

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الأحد، إن السلطة الفلسطينية ستتوجه في الأيام المقبلة إلى الأمم المتحدة لطلب منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة.

وأكد محمود عباس أنه سيتوجه إلى الأمم المتحدة وهيئاتها بما فيها مجلس الأمن للمطالبة باستصدار قرار يؤكد على حماية حل الدولتين عبر منح فلسطين العضوية الكاملة بالمنظمة الأممية.

وقال عباس خلال كلمته في مؤتمر القدس المنعقد في جامعة الدول العربية بالقاهرة: "سوف نتوجه في الأيام القليلة القادمة إلى الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة، بما في ذلك مجلس الأمن الدولي لنطالب باستصدار قرار يؤكد على حماية حل الدولتين من خلال منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة".

وأضاف رئيس السلطة الفلسطينية أن القرار يجب أن يؤكد على "وقف الأعمال الأحادية، وعلى رأسها الاستيطان الذي يعتبر كله باطلاً وغير قانوني، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية، والدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام".

وشدد محمود عباس على أن دولة فلسطين تحتفظ بحقها، بل ستواصل الذهاب إلى المحاكم والمنظمات الدولية حماية لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

يشار إلى أن القاهرة تستضيف، اليوم الأحد، مؤتمرًا لدعم القدس بمقر جامعة الدول العربية، وسط تمثيل عربي وإقليمي ودولي رفيع المستوى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة