البث المباشر

طهران: دول متقدمة ترغب بشراء المنتجات الدفاعية الإيرانية

السبت 11 فبراير 2023 - 20:37 بتوقيت طهران
طهران: دول متقدمة ترغب بشراء المنتجات الدفاعية الإيرانية

أعلن نائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة العميد مهدي فرحي، ان معظم دول العالم المتقدمة ترغب في شراء المنتجات الدفاعية الايرانية، مؤكدا على تلبية معظم الاحتياجات الدفاعية داخل البلاد.

وفي كلمة القاها بمدينة نوشهر بمحافظة مازندران (شمال ايران) اليوم السبت بمناسبة احياء الذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية، تطرق العميد فرحي الى الانجازات العظيمة التي حققتها الجمهورية الاسلامية الايرانية على مدى 44 عاما الماضية، وقال: البلد الذي كان يعتمد في السابق على الأجانب في إنتاج الأسلاك الشائكة وإصلاح بنادق J3 ، حقق اليوم الكثير من التقدم في الـ44 عامًا الماضية.

وأوضح أنه في بداية انتصار الثورة الإسلامية كان هناك 500 ألف طالب وطالبة في البلاد، واليوم بلغ عددهم 4،50050 ألف طالب وطالبة، مضيفا: زاد إنتاج البلاد من الكهرباء من 7 آلاف ميغاواط في بداية الثورة إلى 90 ألف ميغاواط.

ولفت العميد فرحي الى أن ايران شهدت أيضًا نموًا غير مسبوق في مجال الإنتاج العلمي، وقال: عدد المقالات في بداية انتصار الثورة 70 مقالة، والتي وصلت اليوم إلى 70 ألفا مقالة، وإنجازات الثورة الإسلامية في مجالات ايصال الكهرباء وتوفير البنية التحتية في القرى والمدن يمكن رؤيتها، ولا توجد مقارنة مع الماضي.

وعزا نائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة هذه النجاحات إلى انتصار الثورة الإسلامية بقيادة الإمام الخميني (رض) والتوجيهات الحكيمة لقائد الثورة وتضحيات الشهداء، وقال: ان إيران الإسلامية التي لم تكن قادرة على انتاح بعض المعدات العسكرية مثل بنادق "J3"، اصبحت اليوم تنتج تقنيات حديثة وحديثة، واليوم ليس لدينا أي مستشارين أجانب في البلاد.

وأوضح العميد فرحي أن معظم الدول المتقدمة في العالم اليوم ترغب في شراء المنتجات الدفاعية الايرانية، مضيفا: يتم تلبية معظم الاحتياجات الدفاعية وإنتاج جميع أنواع الصواريخ البالستية والمنظومات الدفاعية القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى في البلاد.

وأكد العميد فرحي أن ايران حققت نجاحا في منظومات الطائرات المسيرة والقدرات الصاروخية، وقال: أن نمو إيران الإسلامية كان أيضًا كبيرا في مجالات الابتكار والعلوم المعرفية، ومن خلال الاقتداء بواقعة عاشوراء وثورة سيد الشهداء الامام الحسين (ع)، يجب علينا التصدي لمؤامرات العدو وتهديداته، لأن هدف العدو هو شن حرب هجينة داخل العوائل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة