البث المباشر

إيران.. مسيرات مليونية احتفالاً بذكري انتصار الثورة + فيديو

السبت 11 فبراير 2023 - 19:09 بتوقيت طهران
تنزيل

أقيمت اليوم السبت، في كافة أنحاء إيران مسيرات مليونية إحياء للذكرى الرابعة والاربعين لانتصار الثورة الإسلامية، حيث خرج ابناء العاصمة طهران بحشود ضخمة ملأت شوارعها وساحاتها الرئيسية، لتؤكد تمسكها بمبادئ الثورة الإسلامية.

تزامناً مع الذكرى الرابعة والأربعين لإنتصار الثورة الإسلامية في إيران شهدت شوارع العاصمة الايرانية طهران ومختلف مدن البلاد مسيرات جماهيرية حاشدة حيث احتفل الشعب الايراني بمختلف شرائحه من الرجال، والنساء، والشباب، والناشئة بذكرى إنتصار الثورة.

وإن مسيرات الثانية والعشرين من شهر "بهمن" الايراني هي مسيرات يطلقها الشعب الإيراني كل عام بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية وإسقاط النظام الملكي في إيران في اليوم الحادي عشر من فبراير عام 1979 للميلاد، وخرج الشعب الايراني عزيزا من هيمنة وسيطرة القوى الغربية.

وقامت العديد من وسائل الاعلام المحلية والعالمية بتغطية المشاركة الملحمية لأبناء الشعب الايراني في المسيرات المليونية والضخمة التي تم تنظيمها بمختلف أرجاء ايران الاسلامية.

وكانت مسيرات هذا العام أكثر أهمية من السنوات السابقة، وذلك بعد تورط أعداء الشعب الايراني في أعمال الشغب الأخيرة في إيران ومحاولتهم لإثارة الفوضى وانعدام الأمن في العديد من مناطق البلاد خلال الأشهر الأخيرة.

ورفع المشاركون في هذه المسيرات لافتات تشيد بالانجازات التي حققتها الثورة الاسلامية الايرانية كما جددوا فيها ولائهم لتطلعات الثورة الإسلامية والإمام الخميني ـ قدّس سرّه ـ وأظهروا أيضاً للعالم دعمهم لقيم النظام الإسلامي في إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة