البث المباشر

رئيسي: من واجب المفكرين والنخب حماية الثقافة والحضارة الإيرانية الإسلامية الثرية

الأربعاء 8 فبراير 2023 - 21:17 بتوقيت طهران
رئيسي: من واجب المفكرين والنخب حماية الثقافة والحضارة الإيرانية الإسلامية الثرية

اعتبر رئيس الجمهورية "السيد إبراهيم رئيسي": إن حماية الثقافة والحضارة الإسلامية الثرية، إحدى المسؤوليات التي تثقل عاتق المفكرين والنخب العلمية في البلاد.

جاء ذلك خلال مراسم جائزة "كتاب العام" الوطنية الـ 40 والعالمية الـ30 في طهران، برعاية رئيس الجمهورية وحضور وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الى جانب جمع غفير من الأدباء وأصحاب دور النشر ومسؤولي البلاد المعنيين بهذا القطاع؛ حيث ثمّن "رئيسي" جهودهم جميعاً.

ولفت رئيس الجمهورية، الى الإحتفاء بمناسبتين أساسيتين تتعلق بموضوع الكتاب والقراءة في إيران سنوياً؛ أي "معرض طهران الدولي للكتاب"، و"جائزة كتاب العام"؛ منوهاً الى دورهما  الفاعل في تحصين الثقافة الإيرانية العريقة أمام محاولات الإستكبار ومن يتبعه الرامية الى غزوها.

وصرح رئيس الجمهورية: إن أحد البرامج التي أدرجتها الحكومة الإيرانية ضمن سياساتها الرئيسية، هو تحصين الثقافة الوطنية، والذي يسهم الكتّاب والأدباء في الحفاظ عليها أمام الأعداء.

وأضاف في هذا السياق، إن السنوات التي أعقبت انتصار الثورة الإسلامية، شهدت اهتماماً خاصاً من قبل الإمام الراحل (رض) وقائد الثورة الإسلامية وكبار مسؤولي البلاد بشأن اكتساب المعرفة وتعزيز مكانة الأدب والفكر والثقافة داخل البلاد.

وفي الختام، تطلع "رئيسي" بأن تسهم الجهود الوطنية بما في ذلك مراسم "جائزة اختيار كتاب العام"، في مزيد من دعم الثقافة والأدب والناشطين في هذا المجال؛ سائلاً العلي القدير بدوام النجاح لهم جميعاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة