البث المباشر

إسلامي : انتصار الثورة الإسلامية أوجد ثقافة الثقة بالنفس وقطع التبعية للخارج

الأحد 5 فبراير 2023 - 21:46 بتوقيت طهران
إسلامي : انتصار الثورة الإسلامية أوجد ثقافة الثقة بالنفس وقطع التبعية للخارج

أكد مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، في تصريح له خلال حفل إزاحة الستار عن إنجازات مجمع إيران المركزي للعمليات الاشعاعية، بأن قطع التبعية يعد أهم أولوية لهذه المنظمة.

وقال إسلامي، في تصريحه، اليوم الأحد في محافظة يزد وسط البلاد: إن تبعية إيران لأمريكا في عهد النظام البهلوي كانت بحيث أن واشنطن هي التي تقرر أين يتم صرف عوائد النفط.

وتابع المسؤول الإيراني، انتصار الثورة الإسلامية أدى إلى خلق ثقافة الاستطاعة والثقة بالنفس في إيران، مضيفاً: ان قطع التبعية يعد من الأولويات المهمة لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

واعتبر رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، أن السياسات الموجهة نحو الأبحاث، قائلاً في هذا الصدد: إن الافتقار إلى أجهزة استخراج الزيوت الأساسية الصناعية ذات الكفاءة العالية كان أحدى مشاكل القطاع الزراعي.

وفي نفس السياق أكد نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية "بجمان شيرمردي"، على مشاركة وتعاون الصناعة والتعليم الصحي والطب لتسويق هذه الإنجازات. وأضاف: في ظل خبرات مركز "برتو فرايند" في يزد، قمنا بصنع جهاز بكفاءة عدة أضعاف مقارنة بالطرق المعتادة والتقليدية وفي نفس الوقت مع الإنتاج يتم تعقيمه ولا يحتاج إلى الماء.

وشدد المسؤول الإيراني على أهمية العناية بالقدرات المحلية في سبيل التنمية الشاملة، قائلاً: ان نهجنا في هذا الصدد هو التصدير إلى الدول المجاورة بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات المحلية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة