البث المباشر

انطلاق مهرجان الأفلام الإيرانية بدورته الـ21 في صربيا

الخميس 2 فبراير 2023 - 14:05 بتوقيت طهران
انطلاق مهرجان الأفلام الإيرانية بدورته الـ21 في صربيا

انطلقت الدورة الحادية والعشرون لمهرجان الأفلام الإيرانية في العاصمة الصربية بلغراد، بمناسبة الذكرى ال 44 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية.

وبدأ المهرجان، فعالياته أمس الأربعاء بالتزامن مع ذكرى عودة الإمام إلى إيران في الأول من فبراير 1979 وبداية عشرة الفجر المباركة وذلك برعاية المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في بلغراد.

وحضر سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية في صربيا، رشيد حسن بور،ومساعد وزير الثقافة الصربي للشؤون الدولية ستانكو بلاجيفيتش، والمستشار الثقافي لإيران أمير بور بزشك، وجمع من طلاب اللغة الفارسية وعدد من محبي الثقافة والسينما الإيرانية من صربيا، في حفل افتتاح هذا المهرجان.

وقال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال المراسم، أن دور السينما كأعظم إنجاز بشري في مسار بناء الثقافة والتفاهم والتفاعل ، أساسي واستراتيجي ، مضيفا أن  السينما تشمل جميع الفنون.

من جانبه قال مساعد وزير الثقافة الصربي للشؤون الدولية: إن إيران لها مكانة بارزة في العالم في إعداد وإنتاج الأفلام، مضيفا أن الأفلام الإيرانية تشارك وتتألق في معظم المهرجانات السينمائية.

وصرح أن المهرجانات توفر فرصا عظيمة للتعرف على الثقافات والفنون بالشرية المتنوعة، مؤكدا علي عزم ورغبة صربيا في تعزيز التعاون الثقافي والفني والتفاعل مع إيران الغنية بالتاريخ والحضارة والثقافة.

يذكر أن أسبوع الفيلم الإيراني يقام في الفترة من 1 إلى 5 فبراير في قاعة سينما كينوتيكا في صربيا بعرض خمسة أفلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة