البث المباشر

استنكارا لحرق القرآن.. ندوة دولية في إيران

الثلاثاء 31 يناير 2023 - 22:17 بتوقيت طهران
استنكارا لحرق القرآن.. ندوة دولية في إيران

ستنظم وكالة الأنباء القرآنية الدولية (إكنا) غداً الأربعاء 1 فبراير / شباط 2023 للميلاد ندوة إلكترونية‌ دولية بعنوان "دراسة إستراتيجية الجاهلية الحديثة في مواجهة العقلانية التوحيدية المنقذة" تنديداً بحرق المصحف الشريف في السويد والدنمارك وتمزيقه في هولندا.

وتنظم وكالة "إكنا" للأنباء القرآنية الدولية غداً الأربعاء هذه الندوة تنديداً بحرق المصحف الشريف في السويد، والدنمارك وتمزيقه من قبل زعيم جماعة "بيغيدا" المتطرفة في هولندا "إدوين واجنسفيلد".

وستقام هذه الندوة التي تجمع بين الحضور والافتراض تحت عنوان "دراسة إستراتيجية الجاهلية الحديثة في مواجهة العقلانية التوحيدية المنقذة" وفي إشارة الى إقدام زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف "راسموس بالودان" على حرق نسخة من القرآن قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وحرقه مجدداً أمام مسجد في العاصمة كوبنهاغن وسط حماية من الشرطة.

وسيقوم الخبير القانوني الإيراني "د. سهراب أنباركي" بالقاء كلمة في هذه الندوة، وذلك من خلال حضوره في أستوديو "مبين" التابع لوكالة الأنباء القرآنية الدولية بالعاصمة الايرانية طهران.

كما سيتحدث في هذه الندوة كل من رئيس لجنة حقوق الانسان الإسلامية في بريطانيا "د. مسعود شجرة"، وممثّل المجلس الشيعي الأعلى للبنان في السويد "الشيخ يوسف قاروط"، والدبلوماسي الإيراني السابق "د. محسن باك آيين"، وزعيم الطائفة الكليمية في إيران "الحاخام يونس حمامي لاله زار"، ورئيس وحدة الحريات الدينية في منظمة "سلام" البحرينية "السيد عباس شُبَّر الموسوي".

وستنطلق فعاليات هذه الندوة الالكترونية غداً الأربعاء  1 فبراير / شباط 2023 م الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت طهران، وتتم التغطية الإعلامية للندوة عبر الموقع الالكتروني لوكالة "إكنا" للأنباء كما يتم بثّ فعالياتها مباشرة على الهواء عبر حساباتها على قناتي "آبارات" و"رويتاب" للتواصل الاجتماعي:

https://www.aparat.com/iqnanews/live

https://roytab/webinariqna

www.https://iqna.ir

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة