البث المباشر

حماس تستهجن وصف الإمارات وتركيا عملية القدس البطولية بـ"الإرهابية"

السبت 28 يناير 2023 - 19:10 بتوقيت طهران
حماس تستهجن وصف الإمارات وتركيا عملية القدس البطولية بـ"الإرهابية"

استهجن المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، حازم قاسم، الموقف المعلن من قبل وزارتي خارجية الإمارات وتركيا، اللتان وصفتا "عملية القدس البطولية"، بـ الإرهابية".

وقال "قاسم" في تصريح صحفي، إنه "من المؤسف أن تصف خارجية الإمارات، وتركيا العملية البطولية في القدس بالإرهابية وهو ذات الوصف الذي يستخدمه الاحتلال المستعمر والولايات المتحدة"؛ مؤكداً أن "الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الذي يحتل الأرض الفلسطينية ويرتكب المجازر اليومية بحق أبناء شعبنا".

وأضاف المتحدث باسم حماس: إن حق شعبنا أن يقاوم الاحتلال وأن يرد على جرائمه وهذا أمر مشروع في القانون الدولي.

كما تطرق الى عملية إطلاق النار اليوم في سلوان بالقدس المحتلة والتي أسفرت عن إصابة مستوطنين اثنين؛ مؤكداً أنها جاءت "لتؤكد على استمرار الفعل المقاوم في كل الأرض المحتلة، ورداً على جرائم الاحتلال ضد شعبنا ومقدساتنا".

وتابع القيادي في المقاومة الفلسطينية، أن "المعركة ضد الاحتلال مستمرة ومتواصلة حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال، وأن كل إرهاب الجيش الصهيوني لن يوقف نضال شعبنا المشروع ضد الاحتلال".

وقتل 8 مستوطنين صهاينة وأصيب عدد آخرين، مساء أمس الجمعة، بإطلاق نار نفذها أحد شبان المقاومة في "حي النبي يعقوب" بالقدس الشرقية.

وصباح اليوم أيضاً، أصيب صهيونيان اثنان في ضاحية سلوان بالقدس المحتلة، برصاص، إدعت القوات الصهيونية أن فتى فلسطينياً يبلغ من العمر 13 عاماً، نفذها، وان الشرطة الصهيونية تمكنت من إلقاء القبض عليه.

وجاءت هذه الملاحم البطولية بعد يوم من المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيونية خلال عملية اقتحام مخيم جنين الخميس الماضي.

من جانب آخر، أعلنت رائسة السلطة الفلسطينية، إلغاء ما يسمى بـ "التنسيق الأمني مع الأوساط الأمنية الإسرائيلية"، رداً على المجزرة في جنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة