البث المباشر

وضع حجر الأساس لأكبر محطة للطاقة الشمسية في ايران

السبت 28 يناير 2023 - 13:35 بتوقيت طهران
وضع حجر الأساس لأكبر محطة للطاقة الشمسية في ايران

برعاية نائب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، ميثم لطيفي، وضع حجر الاساس لأكبر محطة للطاقة الشمسية في البلاد في محافظة أصفهان وسط ايران مع الشروع بالاعمال التنفيذية.

وقال لطيفي في تصريح له ظهر يوم الخميس في حفل البدء بتنفيذ مشروع بناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في البلاد بطاقة 600 ميغاواط في مدينة كوهباية بمحافظة اصفهان وسط ايران: وفقا لتقرير المنظمة الوطنية للإنتاجية، تحتل كثافة استهلاك الطاقة لدينا المرتبة الأولى في العالم وهي 15 ضعفًا لليابان، ومرتين للصين، و 2.5 ضعف المعدل ​​العالمي.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن 700 مليون متر مكعب من الغاز يتم استهلاكها يومياً في القطاعين المنزلي والصناعي في البلاد، وقال: "نشهد نقلة نوعية في المحافظة من حيث الطاقة والإنتاجية".

وتابع: من المواضيع التي تم التطرق اليها منذ سنوات موضوع الانتاجية الخضراء والقضية في هذه الانتاجية هي انه كيف نكون منتجين وان نتصالح مع البيئة ولا ندمرها في الوقت ذاته.

واشار لطيفي الى الظروف المناسبة جدا المتوفرة في البلاد لاستغلال الطاقة الشمسية، مؤكدا ضرورة بذل الجهود اللازمة في هذا السياق، وقال: بالنظر إلى المشاكل الموجودة بالمحافظة نتيجة التلوث الناجم عن محطة الدورة المركبة وشكاوي الأهالي من ذلك، فلا بد من متابعة هذا الأمر بجدية وآمل أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من هذه المحطة وتدخل الخدمة بحلول العام المقبل (العام الايراني يبدا في 21 اذار/مارس).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة