البث المباشر

مشاركة صهاينة في قمة "التحالف العالمي لأشباه الموصلات" بالقاهرة تثير استياء المصريين

السبت 28 يناير 2023 - 11:21 بتوقيت طهران
مشاركة صهاينة في قمة "التحالف العالمي لأشباه الموصلات" بالقاهرة تثير استياء المصريين

ساد الاستياء اوساط رجال الأعمال المصريين بعد حضور رجلي أعمال من كيان الاحتلال الصهيوني القمة الأولى للتحالف العالمي لأشباه الموصلات التي انعقدت مؤخرا في القاهرة.

وعلمت "الفجر" من مصادر مطلعة أن اثنين من رجال الأعمال الصهاينة على الأقل شاركوا كمتحدثين رسميين خلال قمة (GSA)  التي انعقدت في مصر يوم 19 كانون الثاني/يناير الجاري في الجيزة بالقاهرة.

وأعرب عدد من رجال الأعمال، أنهم فوجئوا مع بداية إنطلاق القمة، التي حظيت برعاية واهتمام رفيع المستوى، بحضور إثنين من رجال الأعمال الصهاينة المشاركين في القمة كمتحدثين رئيسين وهو ما أثار استياء الكثير من رجال الأعمال الوطنيين الذين شاركوا بأعمال القمة.

يشار إلى أن الموقع الرسمي للقمة كان قد أعلن عن أسماء المتحدثين خلال الجلسات والبالغ عددهم 24 متحدث على رأسهم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وكان من بينهم المتحدثين من كيان الاحتلال الصهيوني الأمر الذي أثار الكثير من الجدل خلال حضورهم القمة، في ظل رفض العديد من أبناء الشعب المصري الوطنيين التطبيع مع "إسرائيل"، وذلك في ظل ممارسات قوات الإحتلال الصهيوني الغاشمة بحق الأطفال الفلسطنيين، والشعب الفلسطيني عامة بالأراضي المحتلة.

وقد اعتبر عدد من رجال الأعمال المصريين مشاركة رجال أعمال "إسرائيليين" في القمة بأنها سقطة كبيرة وقع فيها منظّمو القمة، التي تم تنظيمها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: الفجر

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة