البث المباشر

احتجاجات في إيران تنديداً بانتهاك حرمة القرآن الكريم

الجمعة 27 يناير 2023 - 17:28 بتوقيت طهران
احتجاجات في إيران تنديداً بانتهاك حرمة القرآن الكريم

شهدت إيران اليوم الجمعة مسيرات إحتجاجية نظمها المصلون بعد صلاة الجمعة في عدد من المدن الإيرانية حيث أدانوا الإساءة الى القرآن الكريم في السويد من خلال الشعارات التي رددوها واللافتات التي كانوا يحملونها.

ودعا المشاركون في هذه المسيرات الإحتجاجية الأسرة الدولية الى مواجهة الذين يسيئون الى المقدسات الإسلامية والقيم الدينية للمسلمين.

وكان المجلس التنسيقي للإعلام الإسلامي قد أصدر أمس الخميس بياناً دعا فيه الشعب الإيراني الى المشاركة في هذه المسيرات التي أقيمت اليوم لإعلان غضبها للمسيئين للمقدسات الإسلامية والقرآن الكريم.

ودان البيان التعرض للمقدسات التي يؤمن بها نحو ملياري مسلم بذريعة حرية التعبير، وأكد أن ذلك جرح مشاعر المسلمين في شتى أرجاء العالم بمافيهم الشعب الإيراني المؤمن.

وكان حجة الإسلام السيد " محسن محمودي " رئيس مجلس التنسيق الإعلامي في محافظة طهران قد دعا الى تنظيم أهالي العاصمة احتجاجاً في إدانة الإساءة الى القرآن الكريم في السويد بعد صلاة الجمعة التي تقام اليوم في مصلى طهران.

وأكد "محمودي" أن هذا الاحتجاج يأتي اعتراضاً على الصمت المطبق الذي تلتزمه الأوساط الدولية أزاء هذه الإساءة التي جرحت مشاعر جميع المسلمين في العالم وحتى أتباع الديانات التوحيدية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة