البث المباشر

قائد شرطة طهران يدلي بتفاصيل جديدة عن حادث سفارة أذربيجان

الجمعة 27 يناير 2023 - 16:55 بتوقيت طهران
قائد شرطة طهران يدلي بتفاصيل جديدة عن حادث سفارة أذربيجان

أدلى قائد شرطة طهران العميد "حسين رحيمي" بالمزيد من التوضيحات بخصوص إطلاق النار على السفارة الأذربيجانية في طهران وذلك إثر الهجوم المسلح الذي قام به رجل صباح اليوم الجمعة على مبنى السفارة الأذربيجانية وأسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة إثنين آخرين.

وأكد المسؤول الذي كان يتحدث للصحفيين لدى شرحه هذا الحادث، أنه في تمام الساعة 8:25 من صباح اليوم الجمعة عندما كان أحد أعضاء السفارة يريد أن يركن سيارته أمام السفارة، تحركت سيارة برايد كانت متوقفة بالقرب من سيارة الدبلوماسي وصدمتها من الإمام ثم ترجّل مسلح من السيارة حاملاً رشاشة كلاشينكوف وأطلق عدة عيارات نارية على الدبلوماسي فأرداه قتيلاً وأصاب إثنين آخرين.

وشدد العميد "رحيمي" على أن رجال الشرطة توجهوا الى مكان الحادث بمجرد علمهم وألقوا القبض على القاتل المسلح الذي كان يريد الفرار.

وتابع قائد شرطة طهران قائلاً: إن قسم الحراسة في السفارة قد تم تدميره وأصيب شخصان، فيما أعلن الرجل المسلح أن هدفه من القيام بهذا العمل هو خلاف عائلي.

الجدير بالذكر أن رجلاً مسلحاً هاجم صباح اليوم الجمعة مبنى السفارة الأذربيجانية في طهران وقتل شخصاً وأصاب إثنين آخرين عندما فتح النار على نقطة حراسة خارج السفارة الأذربيجانية في إيران قبل أن تعتقله الشرطة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة