البث المباشر

ضبط أكثر من 3 أطنان من المخدرات جنوب إيران

الثلاثاء 24 يناير 2023 - 19:17 بتوقيت طهران
ضبط أكثر من 3 أطنان من المخدرات جنوب إيران

أعلن قائد قوى الأمن الداخلي في محافظة فارس (جنوب إيران)، يوم الثلاثاء، عن ضبط 3 أطنان و100 كيلوغرام من مختلف أنواع المخدرات في المحافظة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وقال العميد رهام بخش حبيبي للمراسلين: كشف عناصر شرطة مكافحة المخدرات خلال الـ 48 ساعة الماضية، نقاط مرور ونشاط مهربي المخدرات.

وأضاف: بهذا الخصوص، نفذ عناصر شرطة مكافحة المخدرات عمليات إستخباراتية وأمنية في مختلف أقضية المحافظة، وضبطوا 8 مركبات خفيفة وثقيلة.

وتابع: خلال تفتيش هذه المركبات، تم كشف وضبط ما مجموعه 3 أطنان و100 كيلوغرام من مختلف أنواع المخدرات. وتم القبض على 5 متهمين وتم تشكيل ملفات بشأنهم وإحالتهم الى السلطات القضائية.

وبين العميد حبيبي أنه منذ بداية السنة الإيرانية الحالية (بدأت في 21 آذار/مارس 2022) وحتى الآن، تم القضاء على 70 عصابة لتهريب المخدرات وضبط أكثر من 41 طناً من مختلف أنواع المخدرات في محافظة فارس، مشدداً على أن استمرار مكافحة المخدرات مدرجة بشكل خاص على جدول أعمال قوى الأمن الداخلي.

الجدير بالذكر أن زراعة الأفيون قد تضاعفت عشرات المرات في أفغانستان منذ الغزو الأميركي لهذا البلد، ولم تنخفض حتى مع انسحاب القوات الأميركية من هذا البلد. وتعتبر الجمهورية الإسلامية الإيرانية السد الأول أمام وصول هذه المخدرات المهرّبة الى الدول الأوروبية، وقدمت في هذا السبيل آلاف الشهداء من قوى الأمن الداخلي وانفقت المليارات، في حين أنها تتوقع من المجتمع الدولي وخاصة الدول الأوروبية أن تؤدي دورها وتتحمل مسؤوليتها وتساهم في تقليل العبء عن إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم