البث المباشر

عرض أكبر مصحف في العالم

السبت 21 يناير 2023 - 22:21 بتوقيت طهران
عرض أكبر مصحف في العالم

شهد المهرجان العالمي للفنون القرآنية في ماليزيا أمس الجمعة 20 يونيو 2023 للميلاد إزاحة الستار عن أكبر مصحف على مستوى العالم.

وشهد حفل ازاحة الستار عن هذا المصحف عدد من المسؤولين الإيرانيين منهم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى ماليزيا والمستشار الثقافي الإيراني لديها من خلال تواجدهم في مقر ّمركز "رستو" لطباعة المصحف الشريف.

هذا ويذكر أن المهرجان العالمي للفنون القرآنية المقام حالياً في في مدينة "بوتراجايا" الماليزية، انطلق أمس الجمعة وسيواصل أعماله لمدة 10 أيام على التوالي.

وقال المستشار الثقافي الإيراني لدى كوالالمبور إن أبعاد المصحف الذي يعتبر الأكبر 8 أمتار و60 سنتيمترا طولاً و 5 أمتار عرضاً، مضيفاً أن وزنه ألف و500 كيلو غرام وله 429 صفحة.

كما تمّ خلال هذا الحفل إزاحة الستار عن لوحة لسورة "الواقعة" المباركة، والتي تم كتابتها وتذهيبها بجهود فناني مركز "رستو" لنشر وطباعة المصحف الشريف في ماليزيا.

ويقام المهرجان بتنظيم مركز "ياياسان رستو" لنشر وطباعة القرآن في مدينة "بوتراجايا" الماليزية، وذلك بالتعاون مع المستشارية الثقافية الايرانية لدى كوالالمبور وبدعم من رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في إيران.

ويضمّ هذا المهرجان الذي يستمر 10 أيام على أجنحة مختلفة، وقد تم فيه تقديم الأعمال القديمة المتعلقة بالنبي (ص) والصحابة، وكسوة الكعبة، ومنتجات مركز "رستو" لطباعة المصحف، و...

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة