البث المباشر

القضاء الإيراني: حرس الثورة، أكبر مؤسسة في العالم لمكافحة الإرهاب

السبت 21 يناير 2023 - 17:21 بتوقيت طهران
القضاء الإيراني: حرس الثورة، أكبر مؤسسة في العالم لمكافحة الإرهاب

وصف النائب الأول لرئيس السلطة القضائية في إيران، حجة الإسلام والمسلمين مصدق، حرس الثورة الإسلامية بأنه أكبر مؤسسة في العالم لمكافحة الإرهاب.

وصرح حجة الإسلام والمسلمين مصدق، صباح اليوم السبت، خلال خطابه في المهرجان الأول للأعمال القانونية للقوات المسلحة، موجها حديثه للباحثين: "قام الاتحاد الأوروبي بإدراج مؤسسة مقدسة كحرس الثورة الاسلامية في قائمة الجماعات الإرهابية، وهذا يحتاج إلى التوضيح. بغض النظر عن القضايا السياسية، فعليكم بصفتكم باحثين قانونيين، أن تبينوا بقلمكم هذا التصرف الاوروبي".

وأضاف: "أن حرس الثورة يندرج ضمن القوات المسلحة الإيرانية من وجهة نظر تنظيمية، ويعد أكبر مؤسسة لمكافحة الإرهاب في العالم"، مؤكداً: "على الأوروبيين ألا يظنّوا إذا وضعوا حرس الثورة الإسلامية ضمن لائحة هذه الجماعات الإرهابية، سيحققون النتيجة التي يهدفون اليها".

وأوضح حجة الإسلام والمسلمين مصدق: "لقد ضحى هؤلاء بأرواحهم في مواقف حرجة، لئلّا يقع شبر من هذه الأرض في أيدي العدو، بينما اليوم، يضعهم الاتحاد الأوروبي في قائمة الجماعات الإرهابية، تبعا للتصرفات الامريكية".

وأكد النائب الأول لرئيس السلطة القضائية: "إن نواب مجلس الشورى الإسلامي سيقدمون بالتأكيد الرد المناسب على هذا الإجراء الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي وستتعامل الأركان العامة للقوات المسلحة معهم بما يناسبهم، ولن يقبل الشعب الايراني الشريف بإدراج جزء من القوات المسلحة لبلدها، في قائمة الجماعات الإرهابية".

وصرح في الختام: "عندما نقول ان حرس الثورة الاسلامية هو أكبر منظمة مناهضة للإرهاب، فإننا نتذكر اللواء الشهيد قاسم سليماني. واليوم قد ثبت صورة الشهيد سليماني كمكافح للإرهاب في أذهان شعوب العالم ولا يمكن إغفاله أو ازالته".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة