البث المباشر

البرلمان الإيراني يستعد للرد على الخطوة الأوروبية ضد حرس الثورة

السبت 21 يناير 2023 - 14:21 بتوقيت طهران
البرلمان الإيراني يستعد للرد على الخطوة الأوروبية ضد حرس الثورة

دان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي وحيد جلال زادة بيان البرلمان الأوروبي ضد حرس الثورة الإسلامية، وأعلن أن اللجنة عقدت اجتماعاً طارئاً صباح اليوم السبت، لإعداد مشروع قانون للرد على الخطوة الأوروبية.

وقال جلال زادة في تصريح متلفز صباح اليوم، إن البرلمان الأوروبي وفي خطوة تدخلية أصدر بياناً اقترح وضع حرس الثورة على قائمة المنظمات الإرهابية لكي يصوت عليه المجلس الأوروبي، ورغم أن هذا البيان ليس إلزامياً ولا يترتب عليه أي وضع قانوني، لكننا نعتبره خطوة مسيّسة وتدخلية.

وأوضح جلال زادة أن عدداً من النواب الإيرانيين اقترحوا ضم الأوروبيين أيضاً الى القانون الذي تم سنه في عام 2019 رداً على الأميركيين حينما وضعوا حرس الثورة على قائمة الإرهاب، ونحن ندرس هذه المقترحات لكي نصدر بياناً أو نعد مشروع قانون ليصادق عليه النواب.

هذا وكان رئيس كتلة الدبلوماسية الدولية والمصالح الوطنية في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) حسين نوش آبادي قد أعلن يوم أمس الجمعة أن مجلس الشورى الإسلامي سيناقش في أول اجتماع سيعقده أي في يوم الأحد القادم، اتخاذ خطوة متقابلة ومناسبة للرد على بيان الإتحاد الاوروبي "المعيب والتدخلي" وكذلك برلمانه وان لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي ستعقد اجتماعاً اليوم السبت لمناقشة مشروع الرد على البيان الأوروبي بحضور المسؤولين السياسيين والدفاعيين والعسكريين والإمنيين.

الجدير بالذكر أن البرلمان الاوروبي صادق على قرار لإدراج اسم قوات حرس الثورة الإسلامية في قائمة الجماعات الإرهابية الذي قدمه الإتحاد الاوروبي، لكن هذه الخطوة لاقت ردود فعل حازمة وإدانة واسعة في إيران.

أما رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف فقد قال أيضاً في تصريح أدلى به بعد زيارته لمقر قيادة حرس الثورة ولقائه القائد العام لحرس الثورة اللواء حسين سلامي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت: إن مجلس الشورى الإسلامي سيتصدى بحزم لأية خطوة تستهدف حرس الثورة وقلب الحقائق.

وأضاف قاليباف، إن على الاوروبيين أن يعلموا أننا بلغنا مستوى من الردع لا تشكل فيه تهديداتهم الممكنة والفعلية، أي خطر علينا، وكما يعلمون بأنفسهم بأننا نرد عليهم وإذا أقدموا على فعل شيء سيتلقون صفعة قوية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة