البث المباشر

عقيلة الرئيس رئيسي: سيتم تأسيس الإتحاد العالمي للنساء المؤثرات

السبت 21 يناير 2023 - 07:54 بتوقيت طهران
عقيلة الرئيس رئيسي: سيتم تأسيس الإتحاد العالمي للنساء المؤثرات

أعلنت عقيلة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتورة جميلة علم الهدى أنه سيتم تأسيس الإتحاد العالمي للنساء المؤثرات.

وفي كلمتها في ختام أعمال المؤتمر الدولي الأول للنساء المؤثرات بطهران مساء الجمعة أشارت الدكتورة علم الهدى إلى توصيات قائد الثورة الإسلامية بشأن أهمية الحفاظ على الوحدة رغم وجود التباينات وقالت: إن تحقيق العدالة من خلال التمسك بالمحبة والسلام والصداقة، هو النموذج الذي يمكنه أن يحقق لنا عالماً أجمل.

وفي إشارة إلى دعوة السيدة الأولى لأرمينيا لعقد المؤتمر الثاني للنساء المؤثرات في بلادها، أعربت عقيلة رئيس الجمهورية الإسلامية عن أملها في أن تلقى هذه الدعوة الترحيب من قبل المشاركين في مؤتمر طهران.

كما أعلنت الدكتورة علم الهدى عن تشكيل صندوق لدعم أنشطة النساء المؤثرات.

وأضافت: سنعقد أيضاً أول مهرجان رياضي نسائي باسم النوروز، ونأمل أن تتنافس الفرق الرياضية النسائية بشكل جيد مع بعضها البعض.

وجرت يوم الجمعة مراسم استقبال رسمية لزوجات رؤساء الدول من قبل مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة أنسية خزعلي وعقيلة رئيس الجمهورية الدكتورة جميلة علم الهدى.

وحضرت الحفل، عقيلات رؤساء ورؤساء وزراء أرمينيا، بوركينا فاسو، قيرغيزستان، صربيا، عقيلة رئيس غينيا السابق، عقيلة الرئيس السابق للنيجر، المبعوثة الخاصة للسيدة الأولى للإتحاد الفيدرالي لجمهورية نيجيريا، السيدة الأولى السابقة لسريلانكا، المبعوثة الخاصة لرئيس الجمهورية السورية، رئيسة المجلس المركزي لاتحاد نساء تركمانستان.

وفي هذا المؤتمر، الذي إنطلق يوم الخميس، شاركت 300 ضيفة أجنبية، من بينهم 70 مسؤولة وناشطة في مختلف المجالات، من بينهم وزيرات ومساعدات رؤساء وبرلمانيات، لسماع صوت المرأة الإيرانية من دون ضجيج وسائل الإعلام الغربية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة