البث المباشر

ماليزيا تستضيف مهرجانا عالميا للفن القرآني

الأربعاء 18 يناير 2023 - 14:22 بتوقيت طهران
ماليزيا تستضيف مهرجانا عالميا للفن القرآني

أعلن منظمو المهرجان العالمي للفنون القرآنية في ماليزيا عن تفاصيل فعاليات المهرجان خلال الفترة 20 لغاية 29 يناير الجاري.

وسيقام المهرجان بتنظيم معهد "ياياسان رستو" لنشر وطباعة القرآن في مدينة "بوتراجايا" الماليزية، وذلك بالتعاون مع المستشارية الثقافية الايرانية لدى كوالالمبور وبدعم من رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في إيران.

وسيقام هذا المهرجان العالمي في مقر معهد "ياياسان رستو" لنشر وطباعة القرآن في مدينة "بوتراجايا" الماليزية.

ويفتح المهرجان أبوابه أمام الزوار بدءا من التاسعة صباحاً لغاية السادسة مساء بالتوقيت المحلي، ويتيح المهرجان لجميع الزوار التواصل مع روّاد وأصحاب أعمال إسلامية وقرآنية في محل المهرجان.

ومن أبرز أهداف المهرجان هي المحافظة على القرآن الكريم، وتكريم التعاليم الإسلامية، ودعوة المسلمين إلى معرفة العلماء وتعاليم الدين بالإضافة إلى استخدام التقنية الحديثة في مجال الدعوة الدينية وإعادة الهوية الحقيقة للمسلمين.

ومن الأهداف الأخرى لتنظيم المهرجان العالمي للفنون القرآنية في ماليزيا هي تعريف الزوار والجمهور بمعهد "ياياسان رستو" لنشر وطباعة القرآن في مدينة "بوتراجايا" الماليزية.

ويُعرف هذا المركز بأنه أكبر مركز لطباعة القرآن الكريم في العالم بعد مجمع "الملك فهد" لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، ويقع بالقرب من العاصمة كوالالمبور وهو أحد مناطق الجذب السياحي للمهتمين بالقرآن والفنون القرآنية.

ويحتوي هذا المهرجان الذي يستمر 10 أيام على أقسام مختلفة، بما في ذلك الأعمال القديمة المتعلقة بالنبي(ص) والصحابة، وكسوة الكعبة، ومنتجات مؤسسة "رستو" لطباعة المصحف، و..كما أنه يمكن لجميع الزوار المشاركة بورشات تعليمية ومسابقات دينية وقرآنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة