البث المباشر

انتهاء المرحلة التمهيدية للدورة الـ39 من مسابقات القرآن الدولية في إيران

الأربعاء 18 يناير 2023 - 13:33 بتوقيت طهران
انتهاء المرحلة التمهيدية للدورة الـ39 من مسابقات القرآن الدولية في إيران

اختتمت فعاليات التصفيات التمهيدية للدورة الـ39 من مسابقات إيران الدولية للقرآن مساء أمس الثلاثاء 17 يناير 2023 للميلاد، وذلك في قاعة المؤتمرات التابعة لمجمّع "شمس الولاية" الثقافي بمدينة مشهد المقدسة.

وتمّ تقييم الفيديوهات المسجلة المبتعثة للمشاركين والمشاركات في المرحلة التمهيدية للنسخة الـ39 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم 13 لغاية 7 يناير الجاري حيث تم تقييم أداء 149 متسابقاً ومتسابقةً من 80 دولة من قبل أعضاء لجنة التحكيم.

وتكوّنت لجنة التحكيم في قسم الذكور من "محمد جواد رجايي"(المحكم في مادة التجويد)، و"نصرت الله حسيني"(المحكم في مادة الصوت)، و"رضا محمد بور"(المحكم في مادة التنغيم)، و"سعيد فياض"(المحكم في مادة الوقف والابتداء)، و"حميد درايتي" و"محمد صادق نصراللهي" في مادة جود الحفظ وكلهم من الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وترأس لجنة التحكيم في قسم الذكور "سيد علي سرابي" من إيران كما أن المحكّم القرآني "هاشم روغني" كان المشرف الفني في التصفيات التمهيدية وكان "سيد أحمد غفاري" من أفغانستان، و"أحمد عادل عبدالباري" من العراق ضمن المحكمين الأجانب في لجنة التحكيم.

هذا وانطلقت يوم الجمعة الماضي 13 يناير الجاري المرحلة التمهيدية للدورة الـ39 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم بطريقة إلكترونية وذلك من خلال استقرار أعضاء لجنة التحكيم في مدينة "مشهد المقدسة"(شمال شرق ايران) حيث قامت المحكمات بتقييم أداء 35 متسابقة خلال يومي 13 و 14 يناير وبعد ذلك قام المحكمون بتقييم أداء 114 متسابقاً  15 لغاية 17 يناير الجاري.

وخلال أسبوع تم تقييم أداء 149 مشتركاً ومشتركةً من 80 دولة في ثاني تقييم خضعوا له بعد أن تم تقييم أداءهم في المستشاريات الثقافية الإيرانية والممثلات السياسية للجمهورية الاسلامية الايرانية لدى دولهم.

وتجدر الاشارة الى أن نهائيات النسخة الـ39 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم ستقام خلال شهر فبراير 2023 للميلاد حضورياً في قاعة المؤتمرات للقمة الاسلامية بالعاصمة الايرانية طهران حيث سيتم الاعلان عن الفائزين والفائزات في مختلف فروع المسابقات.

وتقام مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم سنوياً بتنظيم مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية وذلك في مختلف فروع حفظ القرآن كاملاً وقراءة التحقيق، والترتيل.

من المقرر أن يلتقي المشاركون والمشاركات في نهائيات مسابقات ايران الدولية للقرآن بنسختها الـ39  وأعضاء لجنة التحكيم بقائد الثورة الاسلامية الايرانية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي يوم الخميس 23 فبراير المقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة