البث المباشر

سفن حربية ايرانية ترسو في ميناء كراتشي

الأربعاء 18 يناير 2023 - 12:15 بتوقيت طهران
سفن حربية ايرانية ترسو في ميناء كراتشي

رست دورية بحرية مؤلفة من فرقاطتين وغواصة تابعة للقوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية في ميناء كراتشي جنوب باكستان صباح اليوم الاربعاء وفي الوقت نفسه سترسو دورية بحرية باكستانية بذات المستوى في ميناء "بندرعباس" جنوب ايران اليوم ايضا، في سياق الدبلوماسية الدفاعية بين طهران وإسلام آباد والمشاركة في توفير الأمن في المياه الدولية.

وتمت مرافقة الدورية البحرية الايرانية من قبل السفن الباكستانية عند دخولها ميناء كراتشي، وكان العميد بحري صائب إلياس قائد القوات الخاصة العاشرة للبحرية الباكستانية في استقبال قائد الدورية البحرية الايرانية النقيب بحري بهروز مريخ والوفد المرافق له.

وحضر الحفل إلى جانب مسؤولي البحرية الباكستانية، حسن نوريان القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في كراتشي، والعقيد مصطفى قنبربور الملحق العسكري الإيراني في باكستان.

وتستمر زيارة الدورية البحرية للجيش الايراني الى باكستان أربعة أيام وتاتي بهدف تعزيز العلاقات العسكرية والدبلوماسية بين إيران وباكستان.

من المقرر أن يزور قائد الدورية البحرية الايرانية والكادر المرافق له، مرقد مؤسس باكستان محمد علي جناح، ويلتقي بقائد الأسطول البحري الباكستاني الأدميرال بيلغرامي، وأخيراً عند مغادرة الدورية الميناء سيتم إجراء مناورات قتالية بحرية مشتركة.

وكانت دورية بحرية باكستانية مؤلفة من 3 سفن حربية قد رست في ديسمبر من العام الماضي في ميناء بندرعباس في زيارة استغرقت 4 أيام إلى المنطقة الأولى في البحرية الإيرانية (امامت).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة