البث المباشر

إيران.. كشف النقاب عن إصدار جديد بشأن الحج

الثلاثاء 17 يناير 2023 - 22:23 بتوقيت طهران
إيران.. كشف النقاب عن إصدار جديد بشأن الحج

جرت إزاحة الستار عن كتاب «سفرنامه طواف عشق»، أو مذكرات عن رحلة حج القافلة (16010)، تأليف حسين رنجبر.

وقال المدير العام للثقافة والإرشاد الإسلامي لمحافظة بوشهر: إن دعم الطبعة الأولى من الكتب على أجندة وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي ويتم متابعة هذا البرنامج بشكل منهجي في هذه الإدارة العامة. .

وأضاف عبد الرحيم أفروغ: في هذا الصدد، لكي يزدهر الكتاب ويقرأه جمهور أكبر، يتم العمل قدر الإمكان على إزاحة الستار عن الكتب القيمة الموزونة وذات التأثير الاجتماعي الخاص والترويج لها واجتذاب الدعم لها.

وقال: على الرغم من أن آلية وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي قد تغيرت، إلا أنه لا يزال هناك دعم لمؤلفي الكتب.

وأضاف: كما ترى وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي أنه من خلال إنشاء منظومات شراء جديدة، يمكنها تقديم دعم خاص للمكتبات.

وقال مؤلف الكتاب: استغرق تأليف هذا الكتاب 600 ساعة و36 ألف دقيقة و2 مليون و160 ألف ثانية الذي يحمل ذكريات رحلة الحج عام 2022 للقافلة رقم 16010 من محافظة بوشهر.

وأضاف حسين رنجبر: الكتاب يتكون من 164 صفحة ومرتّب على شكل 200 صورة.

ومحاولة لتغطية الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك ممارسات وأحكام الحج، بالإضافة إلى إحياء الذكريات للحجاج الذين سافروا مرة واحدة للحج. الكتاب شامل للأشخاص الذين لم يذهبوا للحج حتى الآن هذه الرحلة المعنوية وهم ينوون الذهاب الى الحج.

قال رنجبر: في هذا الكتاب تم الاهتمام بالتفاصيل ومراكز التسوق التي كان أغلب الحجاج يتسوقون فيها، كما جرت في هذا الكتاب الشامل، حاولة لتسجيل ذكريات رحلة الحج لتكون دليلاً للحجاج الذين لم يغادروا بعد ويخططون للسفر.

وتابع رنجبر: جزء من هذا الكتاب مخصص لدخول القافلة، لدخول في مكة، وجزء لدخولها المدينة المنورة.

وذكر: تم حتى الآن اصدار ثمانية مجلدات من الكتب في مجال العلوم والمعارف الإسلامية وكتب دروس اضافية وتعليمية  في مجال المعارف حسب احتياجات الطلاب.

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة