البث المباشر

القضاء الايراني يعلن الإفراج عن 975 سجينة في البلاد

الإثنين 16 يناير 2023 - 15:26 بتوقيت طهران
القضاء الايراني يعلن الإفراج عن 975 سجينة في البلاد

اعلن رئيس السلطة القضائية في ايران، حجة الاسلام غلامحسين محسني ايجئي، ان السلطة القضائية افرجت عن أكثر من 975 سجينة بمناسبة عيد ميلاد السيدة الزهراء ـ عليها السلام ـ مشيرا إلى نجاة 310 محكوم بالقصاص عن حكمهم.

وخلال كلمة ألقاها أمام المجلس الأعلى للقضاء الايراني، اليوم الاثنين، أشار حجة الإسلام والمسلمين محسني ايجئي، إلى العفو القانوني الذي شمل السجينات المحكومات بمناسبة ذكرى ولادة السيدة الزهراء ـ عليها السلام ـ قائلا: "مع العمل المكثف الذي قام به الأخوة في جهاز القضاء بجميع أنحاء البلاد، تم الافراج المشروط وغيرالمشروط عن ما يصل إلى 975 امرأة مدانة، وكذلك تم الموافقة لإجازة حوالي 6 آلاف سجين في ارجاء البلاد".

وأوضح محسني ايجئي: "ان جهاز القضاء اصدر عفوا قانونيا اخرا قبل اسبوعين بمناسبة الذكرى الثالثة لإستشهاد الحاج قاسم سليماني، شمل قرابة 3000 من السجناء المؤهلين في جميع أنحاء البلاد".

ومع ذلك، نصح و حذر رئيس السلطة القضائية جميع السجناء والمحكومين الذين تم الإفراج المشروط عنهم أو ذهبوا في إجازة، أن لا يرتكبوا خطأ او جريمة أخرى، لأنه في هذه الحالة، بالإضافة إلى العقوبة الأشد والأقسى على أنفسهم، سوف يتسببون في عدم تمتع المحكمومين الآخرين من العفو القانوني فيما بعد، وكذلك يتسببون في انزعاج الشعب منهم.

وأشار محسني ايجئي إلى إحصائيات السلام والمصالحة في قضايا القصاص، قائلا: "ان في 9 الاشهر الماضية، تم العفو عن 310 المحكوم عليهم بالقصاص، بفضل جهود المحاكم ومجالس فض المنازعات ومساعدة المحسنين، وكذلك عفو أولياء الدم عن القصاص".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة