البث المباشر

خطيب جمعة طهران: إدراج الغرب حرس الثورة بقائمة الإرهاب تجسيد واضح لعدائهم لإيران

الجمعة 13 يناير 2023 - 15:58 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: إدراج الغرب حرس الثورة بقائمة الإرهاب تجسيد واضح لعدائهم لإيران

اعتبر خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله "أحمد خاتمي" قرار مجلس العموم البريطاني بشأن إدراج حرس الثورة الإسلامية في قائمة الجماعات الإرهابية اعتبره ذروة عداوته مع الشعب إلايراني وقال: قوى الأمن الداخلي والتعبئة والشرطة والجيش وحرس الثورة هم حماة الشعب وأمن البلاد و هذا الأمر يجسد عداوة بريطانيا لإيران.

وقال آية الله سيد أحمد خاتمي وفي الخطبة الثانية لصلاة الجمعة في طهران: الليلة الماضية، أدرج مجلس العموم البريطاني في قرار حرس الثورة ضمن الجماعات الإرهابية. وهي إحدى الملفات السوداء والمخزية لبريطانيا ويعد حرس الثورة والقوات المسلحة كالجيش والتعبئة وقوات الأمن ووزارة الدفاع هي الأذرع القوية للوطن والشعب.

وناشد الغرب قائلاً: هذا يعني أنكم تريدون أن تقولوا إن الشعب الإيراني إرهابي.

الهدف من إساءة المجلة الفرنسية لقائد الثورة هو تشويه سمعة الإسلام   

وقال خطيب جمعة طهران المؤقت عن انتهاك المجلة الفرنسية حرمة قائد الثورة الإسلامية: هذه النشرة التي ارتكبت سابقاً مثل هذه الأخطاء، هي نشرة مبتذلة على وشك الإغلاق عدة مرات وتستهدف بهذه الإساءة تشويه سمعة الإسلام وعليها أن تدرك نحن نموت من أجل الإسلام.   

الخليج الفارسي سيبقى دائماً فارسي

وأشار عضو الهيئة الرئاسية لمجلس الخبراء الى تغيير إسم الخليج الفارسي من قبل بعض الدول وقال، في أقدم الوثائق، يُطلق على هذا الممر المائي إسم الخليج الفارسي وهذا الخليج الفارسي أطلق عليه أسم شعب وسيظل دائماً فارسي كما تعود مالكية الجزر الثلاث لإيران وجزء لا يتجزأ عنها وستظل كذلك دائماً، فهذا تحذير خطير ولا يحق لأحد التحدث عنه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة