البث المباشر

محافظ سمنان يكشف عن مخططات خلية زمرة المنافقين التي تم تفكيكها في المحافظة

الإثنين 9 يناير 2023 - 21:14 بتوقيت طهران
محافظ سمنان يكشف عن مخططات خلية زمرة المنافقين التي تم تفكيكها في المحافظة

كشف محافظ سمنان عن تفاصيل جديدة لمخطط خلية زمرة المنافقين (زمرة خلق الإرهابية) المكونة من خمسة عناصر والتي تم تفكيكها في مدينة كرمسار.

وأضاف السيد محمد رضا هاشمي في تصريح للصحفيين مساء اليوم الاثنين، إن العملية الإستخبارية المكثفة لمنتسبي وزارة الأمن قادت الى تحديد واعتقال النواة التنظيمية والإستخباراتية المنظمة لزمرة خلق الإرهابية المكوّنة من خمسة عناصر في محافظة سمنان.

وقال: إن هذه المجموعة كات تهدف الى تقديم الدعم المالي للجماعات المرتبطة بزمرة خلق الارهابية والخلايا المثيرة للشغب ذات الصلة ، لصناعة عبوات ناسفة مختلفة من خلال تحضير المواد الكيماوية والحمضية واختبارها في الصحاري المحيطة بمحافظة سمنان، لإعداد صواعق وعبوات ناسفة لاستخدامها في أعمال تخريبية في المحافظات المجاورة ولاسيما أسواق طهران وقم.

وتابع هاشمي: إن من الخطط الأخرى لهذه الخلية التي تم تفكيكها من قبل وزارة الأمن، كتابة الشعارات وإنتاج مقاطع فيديو وصور عن إضراب أصحاب المتاجر.

وأفاد محافظ سمنان أنه تم ضبط كمية كبيرة من المتفجرات والأجهزة الرقمية والكاميرات بحوزة هؤلاء الأشخاص.

وكان القائم بأعمال حاكم جرمسار قد أعلن منذ فترة عن اعتقال أعضاء خليتين إستخباراتيين وتمويل وعملياتية تابعتين لزمرة خلق الأرهابية.

وبحسب رضا خاني، فقد تم تفكيك هاتين الخليتين المرتبطتين بزمرة خلق الإرهابية بأمر قضائي، حيث كانت تعتزم القيام بأعمال تخريبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة