البث المباشر

طهران.. النشيد العِراقي حاضراً في مهرجان إحياء الذكرى السنوية لإستشهاد قادة النصر

الإثنين 9 يناير 2023 - 18:47 بتوقيت طهران
تنزيل

نظّمَ"تَجمُّع الجامعيين العِراقيين في إيران" مهرجاناً ثقافياً تحت عنوان "عهداً مِنّا" استذكاراً لبطولات شُهداء العِراق.

جاء ذلك تزامناً مع الذِكرى السنوية لإستشهاد قادة النصر في العِراق.

وفي حديث مُقتضب مع أحد القائمين على المهرجان "حسن بياتي" فإن المهرجان، شمل على فقراتٍ عديدة تسرد بطولات شهداء العِراق.

وأضاف "بياتي" ان تجمع الجامعيين العراقيين فرع إيران، يضم جميع الطلبة العراقيين في الجامعات الإيرانية من مختلف الأقسام، سواءاً الطب و العلوم السياسية و العلوم الانسانية والهندسة وغيرها من التخصصات.

ويعمل التجمُّع على إقامة العديد من المهرجانات والفعاليات في مختلف محافظات إيران وبالخصوص العاصمة طهران، أهمها مهرجان "يوم الثقافة العراقي" في طهران برعاية السفارة العراقية لدى إيران، وكذلك مهرجان "عهدا منا" لإحياء ذكرى شهداء العراق وشهداء قادة النصر الشهيد قاسم سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس ورفاقهما.

وكان النشيد الوطني العِراقي "موطني" حاضراً خلال الفعالية، صَدَحَت به حناجر الطلبة العِراقيين على خَشَبة مسرح قاعة الشهيد "أنصاري" في كلية القانون والعلوم السياسية بجامعة طهران في العاصمة الإيرانية.

ويحيي أحرار العالم في هذه الأيام ذِكرى استشهاد قادة النصر؛ الشهيد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورِفاقهما، الذين أستُشهِدوا خلال عملية اغتيال غادرة، في العاصمة العِراقية بغداد، نفذتها الولايات المتحدة بإشراف مباشر من قبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حيث أعلن ذلك بنفسه على الملأ من خلال شاشات التلفزة الامريكية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة