البث المباشر

وزير دفاع أوكرانيا: نحن نقوم بتنفيذ مهمة الناتو بدمنا

السبت 7 يناير 2023 - 09:51 بتوقيت طهران
وزير دفاع أوكرانيا: نحن نقوم بتنفيذ مهمة الناتو بدمنا

صرح وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، في مقابلة مع قناة "1 + 1" التلفزيونية بأن الجنود الأوكرانيين ينفذون مهمة حلف "الناتو"، ويشاركون في الصراع ضد روسيا بدلا منه.

وقال ريزنيكوف: "نحن ننفذ مهمة حلف الناتو اليوم.. إنهم لا يريقون دماءهم بل نحن نسكب دماءنا ولذا فهم مطالبون بتزويدنا بالسلاح."

وحسب تعبيره، يذكر السياسيون الغربيون كييف باستمرار بأنها "مثل درع حقيقية تحمي العالم المتحضر بأسره، والغرب بأكلمه".

 في الوقت نفسه، اعترف أنه في المواجهة مع روسيا، تعيش كييف على حساب الموارد الغربية فقط مؤكدا ان بلاده تقاتل عن جبهة الحضارة بمفردها، على حد وصفه.

وأشارت موسكو مرارا إلى حقيقة أن "الناتو" يطلق العنان للأزمة في أوكرانيا.. وفي وقت سابق، أشار السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، إلى أن الحلف يفضل القتال حتى آخر أوكراني.

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطابه بمناسبة العام الجديد للروس، أن الغرب يستخدم شعب أوكرانيا لتقسيم روسيا وإضعافها، لكن موسكو لن تسمح بذلك أبدا.

وتجري روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022، وصفها بوتين بأنها مهمة حماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات، ووفقا للرئيس بوتين، فان الهدف النهائي للعملية هو تحرير دونباس وخلق الظروف التي تضمن أمن روسيا نفسها.

المصدر: نوفوستي

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة