البث المباشر

استشهاد فتى فلسطيني ووزير الأمن الصهيوني يقتحم الأقصى

الثلاثاء 3 يناير 2023 - 12:17 بتوقيت طهران
استشهاد فتى فلسطيني ووزير الأمن الصهيوني يقتحم الأقصى

استشهد فتى فلسطيني خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم الدهيشة ببيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، فيما اقتحم وزير الأمن الصهيوني إيتمار بن غفير باحات المسجد الأقصى.

وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن فتى في مخيم الدهيشة ببيت لحم استشهد صباح الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب مجموعة من المحتجين عقب اقتحامها المخيم، الواقع جنوب شرق مدينة بيت لحم، في الضفة الغربية، ما أدى إلى استشهاد الفتى آدم عصام عياد (١٦ عاما) وإصابة آخر بجروح.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عنان أحمد سرابطة، بعد أن داهمت منزل والده في المخيم، وفتشته، وعبثت بمحتوياته.

وهذا هو الشهيد الثالث الذي يقضي في الضفة الغربية المحتلة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث قتل الاحتلال الاثنين الشابين، حمد سامر حسن حوشية (21 عاما) وهو من بلدة اليامون، متأثرا بإصابته بعدة رصاصات في صدره، وفؤاد محمود أحمد عابد (18 عاما) من كفر دان، متأثرا بإصابته بالبطن والفخذ. فيما أصيب ستة آخرون بجراح خطرة.

في غضون ذلك أفادت إدارة المسجد الأقصى المبارك التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية أن وزير الأمن الصهيوني إيتمار بن غفير، اقتحم المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم بحماية قوات إسرائيلية خاصة مدججة بالسلاح في تمام الساعة السابعة صباحا.

وأضافت أنه قام بجولة استفزازية داخل المسجد الأقصى ومن ثم غادره الساعة السابعة والربع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة