البث المباشر

باقري : التعاون مستمر بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

الإثنين 2 يناير 2023 - 19:45 بتوقيت طهران
باقري : التعاون مستمر بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

اعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية : إن الجمهورية الإسلامية الايرانية، بصفتها عضوا فاعلا ومسؤولا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومعاهدة حظر الانتشار النووي، لديها القدرات والمعرفة والتكنولوجيا النووية، ولها دوما تعاون جاد وفعال مع الوكالة، ستستمر بهذا التعاون بالتأكيد في المستقبل ايضا.

وقال علي باقري، المساعد السياسي لوزير الخارجية، للصحفيين اليوم الاثنين، ردا على سؤال حول المحادثات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، بأن عملية المحادثات كانت عملية مستمرة وما زالت مستمرة ولم تتوقف وتتم متابعة العمل بجدية وليس هناك حاجة لإثارة الأجواء الإعلامية.

وحول زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية روفائيل غروسي إلى طهران، قال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالتأكيد ستواصل التعاون مع الوكالة.

كما صرح باقري حول متابعة قضية اغتيال الشهيد سليماني: هنا يجب أن نسعى ونوظف كل طاقاتنا الوطنية وقدرات العراق حتى نتمكن على الصعيد الدولي من متابعة آليات نقوم على أساسها تحديد أطر ومكونات القانون الدولي الذي يمكننا من ملاحقة المجرمين والإرهابيين قانونيا.

واضاف: ان موضوع توثيق هذه القضية مهم جدا وقد تم عمل جاد في ايران والعراق بهذا الصدد، والاتصال وربط الوثائق التي لدينا نحن والعراقيين عملية يتم متابعتها بجدية، ونحن نتمنى ان نشهد في الجولة الجديدة للجنة المشتركة بين ايران والعراق التي من المقرر ان تعقد في طهران في القريب العاجل، فصلا جديدا من متابعة هذه القضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة