البث المباشر

قارئ مصري يشارك بتلاوة في حفل تأبين الشهيدين سليماني والمهندس

السبت 31 ديسمبر 2022 - 18:47 بتوقيت طهران
قارئ مصري يشارك بتلاوة في حفل تأبين الشهيدين سليماني والمهندس

قام القارئ الدولي "عبد الرحمن الخولي" من جمهورية مصر العربية بتلاوة قرآنية في حفل تأبين نظمتها جمعية القرآن الكريم للتوجيه والإرشاد بمناسبة إحياء الذكرى السنوية الثالثة لإستشهاد القائدين الحاج "قاسم سليماني" والحاج "ابو مهدي المهندس" ورفاقهما.

وأقامت جمعية القرآن الكريم للتوجيه والإرشاد في مجمع "الإمام الحسين" بمنطقة "صور" في محافظة "الجنوب" البنانية حفل تأبين بمناسبة إحياء الذكرى السنوية الثالثة لإستشهاد القائدين الحاج "قاسم سليماني" والحاج "أبو مهدي المهندس" ورفاقهما وذلك نهار الخميس 29 ديسمبر 2022م .

وأقيم هذا الحفل بحضور فضيلة الشيخ "علي عارف"، ومسؤول منطقة الجبل في حزب الله الحاج "بلال داغر"، وسيادة اللواء "علي الحاج" وحشد من العلماء والفعاليات الثقافية والإجتماعية ووفود من قرى أقليم الخروب والقرى المجاورة، وحضور اعلامي للعديد من القنوات أبرزها قناة "الصراط" الفضائية وقناة "المنار" وإذاعة "النور" وصوت "الهدى" والقناة "الإيرانية"،حيث تم نقل الامسية مباشرة على الهوا.

واستهلت الأمسية بتلاوة طيبة للفائز الأول في المسابقة القرآنية في لبنان لهذا العام القارئ "محمد غملوش"،  ثم كلمة لابناء الشهداء تلاها "علي حمادي" نجل الشهيد القائد المهندس"علاء حمادي"، وتقرير مصور عن الشهيد القائد "قاسم سليماني"، وتلاوة قرآنية للقارئ الدولي "عبد الرحمان الخولي" من جمهورية مصر العربية، واختتمت الأمسيّة بمرثيه للشيخ "كاظم شمص"، قدّم الأمسية الإعلامي "محمد كركي".

وتجدر الإشارة الى أن جمعية القرآن الكريم في لبنان هي جمعية قرآنية خيرية مجانية تأسست عام 1408 هـ، وتهدف إلى بناء الأجيال وفق المعايير القرآنية لإيجاد مجتمع صالح يتحلى بالمبادئ والقيم والفضائل،وتعليم القرآن في المساجد والحسينيات والحوزات، والمعاهد العلمية، والتجمعات الأهلية المختلفة. كما وتعمل على تدريس العلوم القرآنية في المدارس بعد أخذ موافقة الجهات المختصة ووفقاً للقوانين والأنظمة المرعية.

بالإضافة إلى العمل على إنشاء معاهد لتدريس ونشر العلوم القرآنية بعد أخذ موافقة الجهات المختصة، وأيضاً تعمل على التواصل مع جمعيات مماثلة للتنسيق والتعاون على تحقيق أهداف الجمعية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة