البث المباشر

طهران: الأعداء يحاولون تقديم صورة خاطئة عن إيران

الجمعة 30 ديسمبر 2022 - 20:18 بتوقيت طهران
طهران: الأعداء يحاولون تقديم صورة خاطئة عن إيران

قال الناطق باسم حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية "علي بهادري جهرمي"، أنه تم إنتاج 35 ألف خبر سلبي حول القيمة المستقبلية للعملة الوطنية والمستقبل الاقتصادي للبلاد في نوفمبر الماضي من أجل أن تترك هذه الأنباء تأثيرا سلبيا على اقتصاد البلاد.

ووصف علي بهادري جهرمي" في الجلسة الأولى من سلسلة منتديات جهاد التبيين بالعاصمة طهران، وصف التقدم العام للبلاد على مدى السنوات الـ43 الماضية ( منذ انتصار الثورة الإسلامية) بأنه إيجابي.

وتابع قائلا: وسائل الإعلام تحاول إظهار صورة سوداء لإيران، بينما يشهد التقدم بإيران منحى تصاعديا خلال هذه السنوات الـ43

وأضاف أن الأعداء يحاولون منذ سنوات وراء تقديم صورة خاطئة ومشوهة عن إيران ويريدون نشر سياسة التخويف من البلاد (ايرانوفوبيا) بشن الحرب المعرفية وباستخدام الأدوات الإعلامية، وفي هذه الظروف، إن جهاد التفسير يحظي بأهمية لتقديم صورة صحيحة وحقيقية للبلاد.

وشدد "نحن دولة قوية ومستقلة ذات خصائص فريدة نتفاعل مع الدول الأخرى وأكد أننا لا نعترف بالكيان الصهيوني المحتل ولا مشكلة لدينا في التواصل مع الدول الأخرى".

وصرح أننا سنتفاعل مع جميع البلدان، إذا حافظنا على استقلالنا وحقوقنا ولن نتواصل مع دولة لا تحترم حقوقنا سواء كانت شرقية أو غربية.

وقال إن أمريكا والدول الغربية فرضت علينا عقوبات جائرة وغير القانونية، وسنتعاون معهم بالتأكيد إذا قامت بإلغاء هذه العقوبات.

وأضاف: تجربتنا التاريخية أثبتت أن العالم الغربي لم ينتهك حقوقنا فحسب بل أنه لم يف بوعوده.

وأوضح أنه بعد الاتفاق النووي، وقع الغربيون على العديد من الاتفاقيات والتفاهمات بشأن الاستثمار في مختلف المجالات مثل النفط وبناء الطرق والطائرات والسكك الحديدية والغاز والطاقة لكنهم لم يلتزموا بتعهداتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة