البث المباشر

مناورات 'ذوالفقار'... التدرب على الدفاع القوي عن السواحل

الجمعة 30 ديسمبر 2022 - 16:50 بتوقيت طهران
مناورات

أعلن المتحدث باسم مناورات ذو الفقار 1401 المشتركة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الجمعة، ان وحدات القوة البحرية للجيش واستمرارا للمرحلة الرئيسية لمناورات ذوالفقار 1401، نفذت تدريبات على الدفاع القوي عن السواحل في الليلة الاولى من المرحلة التكتيكية للمناورات.

وقال العميد علي رضا شيخ، صباح الجمعة: نفذت وحدات القوة البحرية للجيش واستمرارا للمرحلة الرئيسية لمناورات ذوالفقار 1401، تدريبات على الدفاع القوي عن السواحل في الليلة الاولى من المرحلة التكتيكية للمناورات.

وأضاف: لقد استفاد مغاوير بحرية الجيش من الاسلحة والمعدات المحسنة لتنفيذ هذه العمليات، وفي هذا الاطار نفذوا تكتيكات حديثة وسيناريوهات دفاعية في ظلام الليل.

وتابع: استخدم مغاوير بحرية الجيش في هذه العمليات التي استمرت حتى طلوع الشمس، صواريخ "دهلاوية" و"تاو" وصواريخ "ميثاق" المحمولة على الكتف، لصد الغارات الهجومية للعدو للدفاع عن السواحل.

وأكمل: تمكنت هذه القوات ورغم استغلال العدو لظلام الجو، من تنفيذ نيران خفيفة وثقيلة للمدفعية على الاهداف المحددة مسبقا وبإسناد من وحدات الدفاع الساحلي، ونجحت في  فترة قصيرة من منع تقدم الوحدات التي كانت تؤدي دور المهاجم.

وانطلقت ليلة الجمعة مناورات ذوالفقار المشتركة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية باسم رمز "يا زهراء" في مناطق جنوب شرق ايران وسواحل مكران في الحد الفاصل بين شرق مضيق هرمز الى ميناء غواتر (قرب الحدود الباكستانية) ومياه بحر عمان الى عمق المدار 10 درجات شمال المحيط الهندي.

هذه الاجراءات تتم تماشيا مع التدريبات السنوية لرفع الجاهزية التدريبية والقتالية فضلا عن تنفيذ بعض الخطط العملياتية والاستخبارية للنهوض بامن المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة