البث المباشر

أمير عبد اللهيان : إلغاء عضوية إيران في لجنة وضع المرأة ينهي فرصة الحوار

الخميس 22 ديسمبر 2022 - 19:11 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان : إلغاء عضوية إيران في لجنة وضع المرأة ينهي فرصة الحوار

انتقد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الاسباني، خوسيه مانويل ألباريز، التصرف الخاطئ للدول الغربية بإلغاء عضوية إيران في لجنة وضع المرأة، واعتبر هذا الإجراء محاولة لإفساد فرصة الحوار.

وتلقى وزير الخارجية الايراني، حسين امير عبد اللهيان، اتصالا هاتفيا من نظيره الاسباني، خوسيه مانويل ألباريز، ناقشا خلاله الآراء حول أهم القضايا التي تهم البلدين.

وانتقد وزير الخاريجية الايراني التصرف الخاطئ للدول الغربية بإلغاء عضوية إيران في لجنة المرأة، واعتبر هذا الإجراء محاولة لإفساد فرصة الحوار.

وأكد امير عبد اللهيان على أن إيران لديها واحدة من أقوى الديمقراطيات في منطقتنا، ومن غير المقبول لأوروبا أن ترى القضايا من جانب واحد وتستمر في التدخل.

وهنأ امير عبد اللهيان حكومة وشعب إسبانيا على قرب حلول العام الجديد، وأعرب عن أمله في أن يكون العام المقبل عام سلام واستقرار لجميع شعوب العالم وأن يشهد المزيد من تطوير العلاقات بين طهران ومدريد في مختلف المجالات.

وبدوره عبر وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل ألباريز، عن وجهات نظره حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وهنأ إيران شعبا وحكومة بالعام الجديد، مؤكداً على مواصلة بذل جهود الحكومة الإسبانية لمواصلة الحوار وتوسيع العلاقات مع إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة