البث المباشر

معرض بيروت للكتاب يعود من جديد بالحياة الثقافية+صور

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 20:44 بتوقيت طهران
معرض بيروت للكتاب يعود من جديد بالحياة الثقافية+صور

بعد انقطاع قسري لمدة ثلاث سنوات جراء الأزمة الإقتصادية والمستجدات الصحية افتتحت العاصمة اللبنانية بيروت معرض الكتاب بدورته ال 64 تحت عنوان" أنا أقرأ بتوقيت بيروت" قبل أيام وكان ذلك بمشاركة أكثر من 133 دار نشر من لبنان والعالم العربي.

وأكد ممثل جناح وزارة الثقافة لسلطنة عمان في تصريح بأن السلطنة تسعى دائما من خلال جناحها على نشر ابرز معالمها الثقافية ان كان على الصعيد الأدبي او الاجتماعي لتمتين العلاقات الاخوية مع الشعب اللبناني.

و بسبب ارتفاع نفقات الكلفة التشغيلية لطباعة الكتب و نشرها اكد بعض أصحاب دور النشر للوكالة ان هذه الأسباب الرئيسة التي منعت ابرز دور على عدم مشاركتهم خلال هذا الموسم للمعرض.

وأضاف المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت بأن الجمهورية تسعى دائماً بأن تكون قريبة من الشعب اللبناني من خلال مشاركتهم في هذا الحدث الثقافي الضخم عبر تقديم موجز عن الثقافه الإيرانية ونشر ابرز وأجود الكتب الإيرانية مؤكدا ان بيروت ستبقى عاصمة الثقافة الأولى في العالم العربي.

وأضافت كريمة السيد موسى الصدر السيدة مليحة الصدر في تصريح: ان بيروت ستبقى عاصمة الثقافة و الانفتاح كما كان يقول والدها كما و انها تتمنى لو انه كان موجوداً الان ليكون بجانب الشباب يشاركهم أفكاره و أضافة ايضا انه سيكون هناك اصدارات خاصة بمؤسسة الامام الصدر عن خطاباته ليتم ترجمتها ايضا الى العديد من اللغات موجهة رسالة لوالدها و هي تطلب من الله سبحانه و تعالى ليعود لهم سالما.

واشار الشيخ خليل رزق مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله: ان في ظل الاوضاع الراهنة التي يعيشها الشعب اللبناني دخلنا الى المعرض وانا تنسمت شي من بشائر الخير على اعتبار ان المشاكل التي يعيشها الشعب اللبناني كانت ستشكل عائق كبير حتى في زيارة المعرض.

الا ان تداعيات الأزمة الإقتصادية في لبنان لم تؤثر على إقبال الناس على المعرض بحسب الزوار معتبرين بأن الحياة الثقافية عادت لبيروت بعد غياب جراء الأزمات المتراكمة التي طالت الشعب اللبناني منذ العام ٢� ١٩ الى الان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة