البث المباشر

بيونغ يانغ تكشف عن إجراء تجربة لتطوير قمر صناعي للإستطلاع

الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 10:28 بتوقيت طهران
بيونغ يانغ تكشف عن إجراء تجربة لتطوير قمر صناعي للإستطلاع

أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت اختباراً مهماً لتطوير وإطلاق قمر اصطناعي للاستطلاع، جاء ذلك بعد ساعات من إطلاقها صاروخاً باليستياً اتجاه بحر اليابان.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الأحد أنّ "التجربة التي أجرتها بيونغ يانغ في مجمع سوهاي لإطلاق الصواريخ، كانت "مهمة لتطوير نظام أقمار اصطناعية للاستطلاع".

ويأتي هذا بعد رصد إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين، صباح الأحد، كلاهما قطع مسافة 500 كيلومترٍ (310 ميلاً)، فيما بلغ الارتفاع الأقصى لهما 550 كيلومتراً (341 ميلاً).

يشار إلى أن جيش كوريا الجنوبية أعلن، أمس الأحد، أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً، وذلك بعد أيام من إعلان بيونغ يانغ نجاحها في اختبار محرّك لنظام أسلحة جديد يعمل بالوقود الصلب.

يُشار إلى أنّ كوريا الشمالية كانت أجرت عدداً كبيراً نسبياً من تجارب الصواريخ هذا العام، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات قادر على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة برغم فرض حظر وعقوبات دولية على بيونغ يانغ.

ومنذ بداية العام الجاري، أجرت بيونغ يانغ نحو 35 تجربة صاروخية، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى من طراز "هواسون-12" الذي حلّق فوق اليابان.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة