البث المباشر

الأمم المتحدة تتبنّى قراراً روسياً لمكافحة تمجيد النازية

الجمعة 16 ديسمبر 2022 - 09:06 بتوقيت طهران
الأمم المتحدة تتبنّى قراراً روسياً لمكافحة تمجيد النازية

تبنّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، قراراً روسياً لمكافحة تمجيد النازية، بأغلبية 120 صوتاً مقابل 50 صوتاً وامتناع 10 أعضاء عن التصويت.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة "مكافحة تمجيد النازية والنازية الجديدة والممارسات الأخرى التي تسهم في إثارة الأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب، وما يتصل بذلك من تعصب".

وحصل القرار على أغلبية 120 صوتاً مقابل 50 صوتاً وامتناع 10 أعضاء عن التصويت. وصوّتت الولايات المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا ضدّ القرار.

وفي وقت سابق، أعلن نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أنّ روسيا تعتزم عقد اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن، لمناقشة النازية والفاشية في أوكرانيا.

وبعد تبني اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار، أعلن مسؤول روسي معارضة إيطاليا والنمسا وألمانيا القرار.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد الشهر الماضي، أنّ الجنود الأوكرانيين يُستخدمون كوقود للمدافع، مشيراً إلى أنّ من يرفض الامتثال للأوامر يقتل رمياً بالرصاص، وهذا دليل على انتشار النظام النازي في أوكرانيا.

وشدّد بوتين في رسالة تهنئة إلى دول وشعوب جوار روسيا عشية مناسبة "عيد النصر" في الحرب العالمية الثانية، على "ضرورة منع عودة النازية"، التي سبّبت المعاناة لشعوب دول مختلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة