البث المباشر

فلسطين.. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات هستيرية تطال قيادات من "حماس"

الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 12:40 بتوقيت طهران
فلسطين.. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات هستيرية تطال قيادات من "حماس"

شنّت قوات الاحتلال الصهيونيي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في بمناطق متفرقة من الضفة الغربية. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن تقارير فلسطينية باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية رزق الرجوب، شقيق جبريل الرجوب، العضو في حركة "فتح".

وذكر الإعلام الصهيوني إن "الرجوب اعتُقل قرب الخليل، وهو من كبار مسؤولي حماس في الضفة الغربية وأسير محرر".

بالإضافة إلى الرجوب، اعتقل 6 من قيادات حركة "حماس" وأسراها المحررين، جاد الله الرجوب، يوسف أبو راس، محمد اقطيل، آدم أبو شرار، محمد أبو سندس، ثائر أبو سندس، وجميعهم من دورا.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال 18 فلسطينياً في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق. وتركزت الاعتقالات في محافظات الخليل ونابلس وجنين، وتم خلالها مداهمة عشرات المنازل واقتحامها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات بعد العبث بمحتوياتها.

من جهتها، أكدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، أن أجهزة الأمن الفلسطينية تواصل تنفيذ حملة من الاستدعاءات والاعتقالات بحق نشطاء وطلبة جامعيين من المحسوبين على "حماس"، عشية إحياء الحركة للذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيسها.

وفي سياق متصل، وقعت اشتباكات بين كتيبة تابعة لكتائب شهداء الأقصى، وكتيبة جنين التابعة لسرايا القدس من جهة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، عقب اقتحام الأخيرة محيط مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، فجر اليوم الأربعاء.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة