البث المباشر

الرئيس الإيراني ينتقد بعض مواقف الرئيس الصيني التي استاء منها الشعب والحكومة

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 16:36 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني ينتقد بعض مواقف الرئيس الصيني التي استاء منها الشعب والحكومة

قال الرئيس الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي، خلال لقاء نائب رئيس الوزراء الصيني "هو تشون هوا"، إن بعض المواقف التي أثيرت خلال زيارة الرئيس الصيني الأخيرة للمنطقة تسببت في استياء الشعب والحكومة في إيران.

وأشار رئيسي خلال إستقباله "هو تشون هوا" في طهران، اليوم الثلاثاء، إلى ان العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والصين توسعت منذ انتصار الثورة الإسلامية بشكل مستمر، مستطردا بقوله: "ان بعض المواقف للرئيس الصيني خلال زيارته إلى المنطقة اثارت إستياء الشعب والحكومة الايرانية، بحيث أنَّ مطالبتنا الجادة هي التعويض عن هذه المواقف".

واعتبر رئيسي زيارة الوفد الصيني الى إيران مهمة لتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مؤكدا على اهمية جهود مسئولي كلي البلدين لتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في الاجتماعات السابقة للرئيس الايراني و الرئيس الصيني.

ونقل نائب رئيس الوزراء الصيني، "هو تشون هوا"، بدوره، تحيات الرئيس الصيني "شي جين بينغ" الحارة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدا على رغبة الصين في تطوير العلاقات مع إيران القوية كإستراتيجية دائمة وغير قابلة للتغيير لهذا البلد وللجمهورية الإسلامية.

وقال: "إن ارادة الصين لتعزيز وتطوير العلاقات مع الجمهورية الإسلامية ستستمر بغض النظر عن التطورات الإقليمية والدولية، مشددا على ان الصين تحترم دائمًا السيادة الوطنية ووحدة الاراضي الإيرانية وتدعم جهود إيران لتأمين مصالحها الأساسية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة