البث المباشر

العراق... القبض على إرهابي و38 متهماً في عدة محافظات

الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 18:06 بتوقيت طهران
العراق... القبض على إرهابي و38 متهماً في عدة محافظات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الاثنين، عن القاء القبض على إرهابي و(38) متهماً بأحكام قانونية متنوعة وضبط (29) عبوةً ناسفةً في سبعة محافظات.

وقالت المديرية، في بيان أن "الاستخبارات العسكرية أعلنت القاء القبض على إرهابي و(38) متهماً بأحكام قانونية متنوعة وضبطت (29) عبوةً ناسفةً في بغداد، البصرة، ميسان، نينوى ، الانبار، كركوك وديالى".

وأضافت أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لأقسام وشعب (استخبارات وأمن) قيادة عمليات بغداد والبصرة وميسان وديالى والفرقة السابعة والثامنة والعاشرة والحادية عشر والرابعة عشر والخامسة عشر والسادسة عشر والسابعة عشر والعشرون وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات تم نصب كمائن محكمة في مناطق المحافظات (بغداد والبصرة وميسان ونينوى والانبار وكركوك وديالى)".

واكد البيان أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على احد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في محافظة ديالى، بالاشتراك مع مفرزة من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ديالى و(38) متهماً بقضايا متنوعة في مناطق متفرقة من المحافظات أعلاه وقد جرى تسليمهم إلى الجهات المعنية أصولياً".

وأشارت الى أن "مفارز المديرية تمكنت من ضبط (29) عبوةً ناسفةً محلية الصنع ومختلفة الشكل في قضاء الشرقاط وجزيرة الرمادي وقضاء الحضر وناحية العياضية وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعياً".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة