البث المباشر

مسؤول يمني: الخيارات مفتوحة في مواجهة العدوان

الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 08:24 بتوقيت طهران
مسؤول يمني: الخيارات مفتوحة في مواجهة العدوان

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان أن الخيارات مفتوحة في مواجهة العدوان لاستعادة الحقوق وهذه الخيارات تنطلق من كون الشعب اليمني في موقف الدفاع عن النفس.

وقال الفريق الرويشان إن أهداف العدوان لاتزال قائمة رغم الهدن الأممية وحالة اللاسلم واللاحرب التي وصلنا إليها من خلال الاحتلال للأرض والحرب الاقتصادية والحصار على المطارات والموانئ.

وأشار إلى أن الخيار العسكري قائم لكسر الحرب الاقتصادية وكسر الحصار على المطارات والموانئ اليمنية، لافتًا إلى أن هزيمة الشعب اليمني عبر الحصار والحرب الاقتصادية أضغاث أحلام وعلى تحالف العدوان أن يفيق من أحلامه تلك.

وأمس الأربعاء الاول، أكّد قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، أنّهم جاهزون للتصدي للأعداء إذا عادوا للتصعيد، محذراً بقوله: "سنتحرك بما هو أكبر من كل المراحل الماضية".

وأضاف أنّ "أعداء اليمن يعترضون السفن بعد أن تكون قد خضعت للتفتيش كي تزيد الغرامات عليها، وتزيد معاناة المواطنين، ويستكثرون على المواطن اليمني أن تصل إليه البضائع بأسعارها الحقيقية".

وشدد على أنّ هذه القوى تريد أن تأخذ مصالح الشعب اليمني من نفطه وغازه، وألا يحصل إلا على الفتات ليبقى وضعه المعيشي مأزوماً، وتذهب مئات المليارات إلى الشركات الأميركية والأوروبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة