البث المباشر

فلسطين المحتلة... ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في جنين

الخميس 8 ديسمبر 2022 - 10:44 بتوقيت طهران
فلسطين المحتلة... ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في جنين

استشهد ثلاثة فلسطينيين، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة نبأ الشهداء الثلاثة بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، مدينة جنين ومخيمها، ونشر قناصة على أسطح البنايات المرتفعة.

ووفق مصادر محلية؛ فإن مواجهات واشتباكات شديدة دارت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي بكثافة ما أدى إلى استشهاد المواطنين: عطا شلبي، وطارق الدمج، وصدقي زكارنة.

وتصدى المقاومون لقوات الاحتلال، واندلعت اشتباكات شديدة.

وأعلنت كتائب القسام في جنين عن استهداف قوات الاحتلال في منطقة الهدف بمحيط مخيم جنين بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

كما أعلنت كتيبة جنين (سرايا القدس) أنها حاصرت آلية لقوات الاحتلال واستهدفتها بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة وسمع صراخ الجنود.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار مباشرة تجاه سيارة إسعاف ونجا سائقها من موت محقق، وفق وفا.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين الإضراب الشامل اليوم حدادًا على أرواح الشهداء، ودعت جميع المواطنين للمشاركة في تشييعهم.

ومساء الأربعاء، استشهد المقاوم مجاهد محمود حامد (32 عامًا) بعدما أعدمته قوات الاحتلال عقب مطاردته شرق رام الله.

ونفذ المقاوم "حامد" عملية إطلاق نار عبر مركبة باتجاه موقع عسكري لقوات الاحتلال قرب مستوطنة "عوفرا" المقامة على أراضي بلدة سلواد شرق رام الله.

وأغلقت قوات الاحتلال بالمكعبات الإسمنتية المدخل الجنوبي "يبرود" لبلدة سلواد، ونصبت حاجزاً عند المدخل الرئيس للبلدة، عقب عملية إطلاق النار.

كما نصبت حاجزاً في منطقة عين سينيا شمال رام الله، واستنفرت على شارع "60" بالقرب من مستوطنة "بيت إيل"، واقتحمت بلدة دير دبوان شرق رام الله.

وبارتقاء الشهداء الأربعة في جنين ومخيمها ورام الله، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 216 شهيدا، منهم 164 في الضفة الغربية، و52 في قطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم