البث المباشر

سويسرا تفوز على صربيا وتتأهل لثمن نهائي المونديال

السبت 3 ديسمبر 2022 - 08:53 بتوقيت طهران
سويسرا تفوز على صربيا وتتأهل لثمن نهائي المونديال

تأهل منتخب سويسرا إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر، بعد أن حصل على ثاني بطاقات المجموعة السابعة، إثر انتصاره على صربيا في آخر مباريات دور المجموعات.

وأمام أكثر من 42 ألف متفرج، دخل منتخب سويسرا المباراة عازما على الوصول إلى مرمى شباك الصرب أولا، فكان له ما أراد في الدقيقة 20 بواسطة المخضرم شيردان شاكيري.

ولم يبق المنتخب الصربي مكتوف الأيدي، بل رد بقوة على تقدم السويسريين، وهو ما مكنهم من العودة في النتيجة سريعا بواسطة رأسية رائعة من أليكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 26.

هذا الهدف منح الصربيين دفعة معنوية قوية، فواصلوا ضغطهم على حارس مرمى سويسرا غريكول كوبر، ليصلوا إلى هدفهم الثاني في الدقيقة 35، عن طريق نجم يوفنتوس الإيطالي دوشان فلاهوفيتش.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن نصف المباراة الأولى سينتهي صربيًا، ظهر بريل إيمبولو ووقع هدف التعادل في الدقيقة 44، بعد أن تابع كرة عرضية على المقاس من سيلفان ويدمر، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل بهدفين لمثلهما.

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن سابقه، فقد ظل المنتخبان وفيين لنهجهما الهجومي ولعبهما المفتوح، مما مكن الجماهير من مشاهدة مباراة ممتعة.

وما هي إلا 3 دقائق فقط من انطلاق الجولة الثانية حتى عادت سويسرا لتتقدم من جديد بهدف ثالث وقعه اللاعب ريمو فرولر، لتنتهي المباراة بانتصار سويسرا بثلاثة أهداف لهدفين وترافق البرازيل إلى الدور الثاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم